أطلق أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، منصة القصيم للتسوق، وذلك لتعزيز الاستثمار وتطوير قطاع التجارة الإلكترونية للتسويق لمنتجات المنطقة. واستمع عقب التدشين، لشرح مفصل من قبل أمين عام لجنة تنمية الاستثمار بإمارة القصيم الدكتور يوسف العريني عن المنصة التي تهدف إلى دعم وتحفيز التحول الرقمي في تسويق منتجات المنطقة، ومراحل التنفيذ التي جاءت بدايتها بتكوين فريق عمل للمنصة مشكل من عدة جهات وأطراف، عُقد من خلاله الاجتماعات للدخول في مرحلة التشغيل التي جاءت بشكل تجريبي للمنصة بعد جمع عدد من المتاجر على مستوى المنطقة، معددا مميزات المنصة التي منها استعراض المتاجر والمنتجات ودعم اللغة الإنجليزية وسهولة الانضمام لها لأي متجر في المنطقة، مشيراً إلى أن عدد المتاجر المنضمة حالياً للمنصة هي 30 متجراً، كاشفاً أنه هناك بعضاً من المعايير والاشتراطات لقبول المنتج.

وثمن العريني دعم أمير منطقة القصيم لهذه المنصة وكل البرامج الاقتصادية في المنطقة، مقدماً شكره للمشاركين والداعمين في إنجاح هذه المنصة.

إثر ذلك شاهد الأمير فيصل بن مشعل والحضور عرضاً مرئياً عن المنصة التي جاءت بمشاركة عدد من الجهات المعنية، فيما أشاد بمنصة القصيم للتسوق التي تعد إحدى المبادرات لتعزيز الاستثمار في المنطقة التي تهدف إلى رفع نسبة مبيعات التجارة الإلكترونية، نظير ما توفره المنصة من تشكيلة واسعة من السلع والمنتجات، وسهولة الوصول إليها عبر التقنية.

وقال: إن من أهداف المنصة هو التسويق لمنتجات القصيم بطريقة احترافية، وتنظيم سوق التجارة الإلكترونية بالمنطقة، ونقل المنتجات من السوق المحلي إلى السوق العالمي، وزيادة العوائد المالية والإنتاجية للمنشآت التجارية بالمنطقة، مقدماً سموه شكره وتقديره للجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والداعمين والمشاركين في إنجاح هذه المنصة.

حضر التدشين وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حسن الوزان، وعدد من مدراء ومسؤولي الجهات الحكومية بالمنطقة.