تنفذ شرطة منطقة المدينة المنورة اعتباراً من السبت خطة أمنية ومرورية تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، فيما يشارك في الخطة التي يشرف عليها مدير شرطة المنطقة اللواء سعود عوض الأحمدي كافة القطاعات المرتبطة بمديرية الأمن العام.

وبين مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء سعود عوض الأحمدي أن الخطة الأمنية والمرورية تهدف إلى توجه الطلاب والطالبات إلى مدارسهم في أجواء مرورية سلسة، وتسهم في الوصول إلى المدارس أو الخروج في الوقت المناسب، وذلك من خلال عدة محاور أمنية ومرورية تساعد على تحقيق ذلك.

وأضاف أن الخطة المرورية اشتملت على تكثيف التواجد المروري في الميادين العامة والتقاطعات والطرق المحورية، بهدف تيسير الحركة المرورية بشكل منتظم ومرن بعيداً عن الزحام والانتظار أمام الإشارات المرورية بما يؤثر على التوقيت الدراسي.

ولفت إلى برمجة الإشارات المرورية في الطرقات ومناطق الدوران بما يتلاءم والكثافة المرورية خلال الصباح الباكر، ووقت خروج الطلاب والطالبات.

وأشار الأحمدي إلى أن الخطة تقتضي مراقبة سيارات المعلمين والطلاب أثناء توقفها درءاً لتعرضها للسرقة أو العبث، ومتابعة تجمعات الطلاب بعد الانصراف، وما ينتج عنها أحياناً من حوادث الشجار أو التجمعات التي قد تضايق السكان وأصحاب المباني المجاورة للمدارس.