نفذت بلدية محافظة صامطة جولات على الأسواق والمراكز التجارية والأنشطة الغذائية ذات العلاقة بالمستهلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وذلك بمتابعة من محافظ صامطة أحمد بن عبدالله زعلة ورئيس البلدية الدكتور سالم بن علي بن منيف. وأوضح رئيس بلدية صامطة أن الفرق الميدانية الرقابية كثفت جولاتها على المراكز والمحالّ التجارية والمطاعم وقاعات الأفراح والمولاة للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية والإجراءات الإحترازية والوقائية من فيروس كورونا‬.

وأضاف بن منيف أنه تم رصد مخالفات للاشتراطات في بعض من المواقع وكذلك مصادرة أكثر من 65 كيلو من الخضروات والأسماك الفاسدة غير الصالحة للإستهلاك الأدمي كما تمكنت الفرق الرقابية من إغلاق محلاً مخالفًا للإجراءات الإحترازية وتم تطبيق لوائح الجزاءات والغرامات البلدية بحقهم، كما تمكنت الفرق الرقابية وبمشاركة الجهات الأمنية والصحية من إغلاق 4 قاعات للأفراح بالمحافظة لم تتقيد بالإجراءات الاحترازية الوقائية.

وشدد بن منيف على ضرورة التقيد بالإجراءات بالمراكز التجارية والمحلات والمطاعم وتوفير الكمامات والمعقمات والملصقات الإرشادية وقياس درجة الحرارة للزوار، والتأكد من تحميلهم تطبيق توكلنا وتوفر الملصقات المحددة لأماكن الوقوف، وتطبيق التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم على المداخل والمخارج. وأهاب بن منيف على المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن أي مواد منتهية الصلاحية أو غير صالحة للاستخدام الآدمي أو عدم توفر الإجراءات الاحترازية أو أي ملاحظات من شأنها الإضرار بالصحة العامة وذلك عن طريق الاتصال على رقم طوارئ «940» مشيرًا إلى استمرار الجولات الرقابية بالمحافظة والقرى التابعة لها خلال الفترتين الصباحية والمسائية.