توفي شاب وأصيب آخر باختناق أمس جراء استنشاقهما مواد تنظيف وعادم "موتور شفط المياه" داخل خزان مياه بمحافظة المخواة، كما أصيب أحد رجال الدفاع المدني بحالة من الإعياء أثناء محاولة إنقاذ المصابين.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة الرائد جمعان دايس في تصريح صحفي أن الحادثة وقعت جراء تنظيف أخوين خزان المياه لعمارتهما السكنية الجديدة، ونتيجة لاستخدامهما مواد تنظيف ووجود الكثير من علب البويات داخل الخزان واستخدام "موتور" لشفط المياه من الخزان تسبب في تكثف الغازات المضرة بالإضافة إلى امتلاء الخزان بغاز العادم أدى إلى اختناقهما بالداخل.

وأضاف دايس أن عملية الإنقاذ استغرقت قرابة 30 دقيقة حيث أنقذ أحد المختنقين في وقت قياسي، بينما تعثر قليلا إنقاذ الآخر نتيجة الإعياء الذي أصاب رجال الدفاع المدني، الأمر الذي اضطر إلى إخراج أحدهم ونقله إلى المستشفى، فيما أخرج الشاب الآخر وهو في حالة سيئة جدا، وتوفي لاحقا.

من جهة أخرى، توفي معلم دهسا أمام إحدى محطات الوقود بالمخواة.

وفي التفاصيل أن سيارة بها مجموعة من الشباب كانت تسير بسرعة عالية على طريق (المخواة - بطاط) انحرفت عن الطريق بعد أن فقد قائدها السيطرة عليها واصطدمت بمعلم يقف بجوار مسجد المحطة توفي في الحال وأصيب الشباب بإصابات متوسطة.