دعت «Google» المستخدمين العرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمناسبة «يوم الإنترنت الآمن»، إلى اتخاذ خطوات بسيطة تضمن حماية بياناتهم وخصوصيتهم وسلامتهم على الإنترنت.

ومن خلال حملة «#نِت_آمن»، التي ستستمر أسبوعا واحدا، دعت الشركة المستخدمين إلى إجراء التحقق من إعدادات الخصوصية عبر ميزة «فحص الأمان».

ميزة الأمان

تساعد الميزة على تحديد إعدادات الخصوصية بواسطة مجموعة من منتجات Google، وكذلك تشجع المستخدمين على دعوة 4 أفراد من العائلة أو الأصدقاء إلى القيام بالأمر نفسه من أجل بناء شبكة إنترنت عربية أكثر أمانا للجميع.

أكثر أمانا

في هذا السياق، أعلنت Google أيضا عقد شراكة مع مؤسسة «إنجاز العرب» ووزارات التعليم في مصر والإمارات والسعودية وقطر والمغرب، لتدريب 26 ألف طالب على برنامج «أبطال الإنترنت» الذي يعلم الأطفال أساسيات المواطنة الرقمية والسلامة الإلكترونية، حتى يتمكنوا من استكشاف عالم الإنترنت بثقة وأمان.

ووفقا للشركة، تهدف هذه الخطوة لمساعدة الآباء والأمهات في الشرق الأوسط على تزويد أطفالهم بالأدوات اللازمة لخوض تجربة أكثر أمانا في أثناء التعلم عن بُعد طيلة 2021.

تجربة رقمية

تم إعلان هذه الخطوة عبر مدونة «جوجل إريبيا» وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنصة، وتمثل جزءا من التزام الشركة بمساعدة الناس على خوض تجربة رقمية أكثر أمانا، وحماية بياناتهم وخصوصيتهم.

وتمكن هذه الخطوة من إحداث فارق عبر اتباع عدد من الخطوات البسيطة مثل تحديث جهاز الكمبيوتر والمتصفح بصورة دورية، واستخدام كلمات مرور فريدة يصعب تخمينها.