عقدت إدارة التعليم بمحافظة عنيزة، صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة مدير التعليم خالد الحربي ملتقى القيادات التعليمية بالإدارة، حيث افتتح مدير التعليم الملتقى بتقديم الشكر للجهود التعليمية المختلفة، وثمن دور المجتمع التعليمي في دعم خطط التعليم وتوفير البنية المناسبة لعقد الاختبارات المحاكية لاختبارات (بيرلز الدولي) التي عقدت للصف الرابع خلال الفصل الحالي، كما أشاد بحرص الطواقم العاملة في قطاعات الإدارة والمدارس على التمسك بوسائل الوقاية من انتشار فيروس كورونا وتفعيل تطبيق توكلنا.

وتحدث مساعد المدير للشؤون التعليمية عبدالله القرزعي عن أهمية الاختبارات المحاكية للدراسة الدولية (بيرلز) والمسند لطلبة الصف الرابع الابتدائي، مشيراً إلى تركيز الدراسة على مستوى الفهم القرائي للطلبة وعرج على أهمية المشاريع التدريبية التعليمية المرتبطة بتخصصات الدراسات الإسلامية واللغة الإنجليزية واستراتيجية بحث الدروس التعليمية وبرامج STEM.

كما تحدثت مساعد مدير التعليم لشؤون تعليم البنات شعاع الخليفة عن جهود الإدارة في توفير البنية السليمة لإجراء الاختبارات المحاكية للدراسة الدولية بيرلز، وجهود التعليم في توفير البيئة المناسبة لعقد الاختبارات عن بعد عبر منصة مدرستي ومدى تعاون المجتمع التعليمي مع فرق العمل. تلا ذلك مناقشة مقترحات رفع مستوى الرضا الوظيفي، حيث تحدثت الدكتورة نورة الخويطر، الهادفة لتحسين البنية المعرفية والمهارية للطواقم العاملة من خلال الاستفادة من نماذج التميز الدولية لرفع الأداء بما يعود بالفائدة على العملية التعليمية ككل. واختتم اللقاء بالحديث عن مصفوفة العمل الإعلامي في الوزارة والإدارات واستعراض أهدافها الإعلامية.