استوحت أهم دور الأزياء العريقة تصاميم أشهر حقائبها، كما أعادت تسمية بعض منتجاتها بأسماء سيدات الطبقة المخملية الشهيرات من الأميرات وزوجات رؤساء الدول، وكذلك أهم الممثلات في تاريخ السينما العالمية، وهنا نستعرض بعض هذه الحقائب وأشهرها.

حقيبة kelly من إيرميز

ظهرت أميرة موناكو الراحلة جريس كيلي وهي تحمل حقيبة كبيرة الحجم من hermes بطريقة تساعدها على إخفاء حملها، ومنذ ذلك اليوم سطع نجم هذه الحقيبة من الدار العريقة، والتي تمت تسميتها رسميا في عام 1977 باسم أميرة موناكو والنجمة السينمائية السابقة، التي اعتُبرت دائما رمزاً للجمال والأناقة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

حقيبة قوتشي «Jackie»

كانت السيدة الأمريكية الأولى جاكلين كينيدي، والتي تعد إحدى أيقونات الأناقة والجمال العالمية، قبل حتى أن تتبوأ منصب السيدة الأولى بعد زواجها من الرئيس جون كينيدي، إحدى أكبر المعجبات بحقيبة قوتشي كونستانس والتي سميت بحقيبة «jackie» بعد أن تولى الرئيس كينيدي منصب الرئاسة وأصبحت جاكلين هي السيدة الأولى.

حقيبة ليدي ديور

صممت هذه الحقيبة من دار ديور في العام 1994 وكانت تحمل اسم chouchou والتي تم تغيير اسمها لمسمى lady dior تكريما للأميرة الراحلة ديانا، والتي كانت تحملها في أكثر من مناسبة وبأكثر من لون.

حقيبة إيرميز «birkin»

هذه الحقيبة ولدت فكرتها بين السحاب في عام 1981، وذلك بعد أن التقى جان لويس دوماس، الرئيس التنفيذي لشركة إيرميز، بالممثلة جين بيركين على متن طائرة، وأثناء الحوار بينهما قالت جين لدوماس أنها تجد صعوبة في وجود حقيبة واسعة وأنيقة لتكفي أشياءها، وبعدها ابتكر دوماس هذه الحقيبة – والتي أصبحت إحدي أشهر الحقائب العالمية فيما بعد - وأطلق عليها اسم بيركن تيمّنا بالممثلة جين بيركن.

حقيبة أودري هيبورن

في عام 1930، قدمت العلامة التجارية الفرنسية Louis Vuitton حقيبة «Keep-all»، المصممة كحقيبة واق من المطر بعد أن حقق هذا التصميم Keepall نجاحًا كبيرًا لـLouis Vuitton، قدمت العلامة التجارية نموذجا مشابها للحقيبة وسمته speedy وكان حجم الحقيبة الأصلية 30 سم، ومن ثم طلبت الممثلة أودري هيبورن أن تصمم الشركة نسخة أصغر حتى تتمكن من حمل الحقيبة يوميا، واستمع Vuitton لهيبورن وقام بصنع مقاس speedy 25.

حقيبة فيرجامو صوفيا

أصبحت صوفيا لورين الإيطالية إحدى أيقونات الجمال في هوليوود خلال الستينيات.

كانت لورين أحد الزبائن الدائمين للعلامة التجارية الشهيرة سالفاتور فيراجامو، وعليه قامت العلامة التجارية بتقديم حقيبة يد نسائية، باسم صوفيا تيمنا باسم الأنيقة صوفيا لورين.