بدأت إدارة النصر، برئاسة صفوان السويكت، إجراءاتها لتفادي عقوبة محتملة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA»، بالمنع من التسجيل لـ3 فترات انتقالات مقبلة، وفتحت قنوات اتصال مع إدارة جالطة سراي، للتفاوض بشأن سداد مستحقات النادي التركي من صفقة انتقال البرازيلي مايكون للعالمي، وينتظر أن تقوم إدارة النادي بتحويل مستحقات النادي التركي لإغلاق ملف القضية تماماً.

خطاب رسمي

تزامن ذلك مع مخاطبة الإدارة النصراوية، الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA»، رسمياً لإطلاعه على الاتفاق المبرم بين إدارتي الناديين على سداد مستحقات جالطة سراي، وكان النصر تخلف عن سداد مستحقات جالطة سراي من صفقة انتقال مايكون، ولجأ النادي التركي لـ«FIFA»، الذي أصدر قرارا بمنع النصر من التسجيل، 3 فترات قيد، لكن القرار لم يدخل بعد حيز التنفيذ، حيث كان يلزمه إجراءات أخرى، حتى يكون ملزماً.

أحداث متسارعة

تتسارع الأحداث بشكل لافت في القضية، بعدما عجز العالمي عن دفع المستحقات المالية لجالطة سراي، إثر انتقال البرازيلي مايكون بيريرا له في صيف العام الماضي.

وأرسل الفيفا خطابا للنصر في الـ20 من يناير الماضي، أعلمه بمنعه من التسجيل لمدة 3 فترات، وأمهله حتى بداية فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل تسديد المتأخرات.

وأكد FIFA في خطابه، أنه في في حال عدم سداد المبالغ المالية المستحقة، سيتم تحويل القضية إلى لجنة الانضباط وقد تصدر عقوبات إضافية بحق.

7 ملايين

تبلغ مستحقات انتقال مايكون الواجب دفعه مايقارب 7 ملايين ريال، وإدارة النادي تعمل حاليا على دفع المبلغ اللازم لرفع المنع، خلال أيام لتنهي الموضوع، ولن يتم فرض عقوبات إضافية على النادي.

-النصر بصدد سداد مستحقات انتقال مايكون

- FIFA خاطب النادي في الـ20 من يناير

- العالمي زود FIFA باتفاق الناديين

- 7 ملايين ريال مستحقات النادي التركي