كشفت وزارة الصحة لـ«الوطن» أن التطبيقات الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة، أثناء جائحة فيروس كورونا (كوفيد19)، هي تطبيقي «صحتي» و«موعد»، تم دمجهما معًا في تطبيق «صحتي».

وفيما يتعلق بتطبيق «تطمن» والهدف منه، قالت إدارة التواصل والعلاقات أن الهدف من إطلاقه متابعة المصابين بالفيروس عن بعد خلال فترة حجرهم، ويجري العمل حاليًا، على دمجه في تطبيق «صحتي»، وقالت الوزارة: بذلك يكون لـ«الصحة» تطبيق واحد يقدم العديد من الخدمات للأفراد، أما «منصتي» التقصي والتطعيمات فهي خاصة بالممارسين الصحيين.

01 صحتي

هو تطبيق لتقديم الخدمات الصحية للأفراد، يتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية وعدد من الخدمات المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي، ومنها خدمات تحديث ومتابعة الفحوصات الحيوية، تتبع الأدوية المصروفة، استعراض ومشاركة الإجازات المرضية.

02 موعد

خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الصحة، لتمكين المستفيد من حجز مواعيده في مراكز الرعاية، وإدارة المواعيد بتعديلها أو إلغائها، وكذلك إدارة مواعيده الأخرى في أي مستشفى، وإجراء اختبار كورونا.

03 تطمن

تطبيق تابع للمركز الوطني لإدارة الأزمات، يهدف إلى تعزيز التزام جميع من تم توجيههم للعزل الصحي، وذلك لتمكين المتابعة المستمرة لهم ولحالتهم الصحية وفتح قناة تواصل مباشرة.