تواصل إدارة النصر، تحركاتها لحل العديد من المشاكل التي لحقت بالفريق، ومن أهم تلك الملفات تسجيل لاعب بديل للكوري الجنوبي كيم سو، الذي خضع مؤخرًا لعملية جراحية في كوريا، بعد تعرضه لقطع كامل في وتر العرقوب «أكيليس»، خلال مباراة فريقه أمام الرائد في الـ15 من يناير الماضي، لحساب الجولة الـ13 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتواصلت مع اللاعب من أجل الوصول لحل يرضي الطرفين، من أجل إنهاء عقده، خصوصًا بعد تسليمه مستحقاته المتأخر، وجهزت ملفًا متكاملًا لتقديمه للجهات المعنية، حتى تتمكن من تسجيل اللاعب حاليًا، سيتم تقديمه رسميًا خلال الأيام المقبلة.

مفاوضات برازيلية

ترغب الإدارة النصراوية في حل الإشكالية، والرفع بملف اللاعب وإصابته ومدة غيابه واستلامه لجميع مستحقاته إلى الجهات المعنية، وتحديدًا لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم ليتم السماح لها بتسجيل لاعب أجنبي للاعب الكوري، ويعد اللاعب البرازيلي، أليكس تيكسيرا، أحد الأسماء المطروحة التي ترغب الإدراة في ضمها، وكانت هناك محادثات شفهية مع اللاعب، وكانت الانطباعات إيجابية، لكن الخطوة المهمة ستكون بعد السماح بتسجيل لاعب بديل لكيم في حال استبعد اسمه من كشف الفريق.

وكان تيكسيرا أحد أهداف الهلال في الميركاتو الشتوي، لكن المفاوضات تعقدت بين الطرفين، بعدما اعترضت إدارة الزعيم على بعض طلبات اللاعب، وهو ما أكده مصدر بالجهاز الفني للهلال في وقت سابق.

عودة مايكون

اقتربت أزمة المدافع البرازيلي «مايكون» من النهاية، وبات اللاعب قريبًا من الانتظام في تدريبات العالمي خلال الأيام القليلة المُقبلة.

وكان «مايكون»، قد امتنع عن تدريبات العالمي قبل أيام قليلة من خوض مباراة كأس السوبر السعودي أمام الهلال، لتأخر استلام مستحقاته المالية، وخرج وكيل أعماله وأكد أن اللاعب لم يحصل على رواتب 6 أشهر، وأن موكله سيقوم بتصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لفسخ تعاقده من أجل الحصول على مستحقاته، مشيرًا إلى أنه لن يعود مرة أخرى.

وأكد اللاعب رغبته في العودة إلى صفوف الفريق، بعدما قدم اعتذاره مرتين، وهو ما جعل المدير التنفيذي لكرة القدم في النادي، حسين عبدالغني، يتفهم الأمر بعد تدخل شخصية نصراوية في الأزمة للوصول إلى حل وسط يرضي الطرفين.

انفراج أزمة

على صعيد مستحقات نادي جالاطة سراي التركي من قيمة صفقة انتقال مايكون للعالمي، والتي تقترب من الـ7 ملايين ريال، فإن النصر أفاد الفيفا بجميع الاتفاقات التي كانت بين الناديين، وسيتم تسديد المستحقات المتبقية خلال الأيام المقبلة، خصوصًا بعد أن صدر قرار الـFIFA، بمنع العالمي من التسجيل خلال 3 فترات تسجيل متتالية ابتداء من الانتقالات الصيفية المقبلة، وأصبح القرار ملزمًا للعالمي، وبينت المصادر أن الأزمة القائمة في طريقها للحل بشكل نهائي.

-النصر يجهز ملف إسقاط كيم سو.

-اللاعب الكوري يغيب حتى نهاية الموسم

-مفاوضات العالمي مع تيكسيرا شبه منتهية.

-مايكون يقترب من العودة للتدريبات.