قامت شركة مصرية تسمى «إم إيه» للتسويق الإلكتروني، بتعيين متخصصة نفسية، لمدة 3 شهور، لمساعدة الموظفين غير المرتبطين لتخطي هذه الحالة، ومساعدتهم على الارتباط وإكمال حياتهم.

كما قررت الشركة صرف مكافأة لموظفيها قدرها 400 جنيه، لإسعادهم وحرصا منها على سلامتهم النفسية، بحسب الشركة.

محاربة الفوبيا

قال مدير الشركة، المهندس محمد الأمير، إن «الفكرة اقترحها بالأساس موظف أعزب أثناء جلسة نقاش، ومن هنا قررنا الاستعانة بطبيبة نفسية لمساعدة الموظفين على تجاوز مخاوف الارتباط، ومساعدتهم في بناء حياة اجتماعية سليمة».

زيادة الإنتاجية

أشارت الطبية النفسية التي تم تعيينها، أسماء علاء، إن الشركة تواصلت معها من أجل تولي العمل لمساعدة الموظفين على تخطي هذه المرحلة، خاصة من لديهم عزوف عن فكرة الارتباط أو الخوف المرضي من فكرة السعادة، لأن هناك في بعض الأحيان شبابا تكون لديهم خيارات مناسبة، ولكن خوفهم يمنعهم من التقدم في الارتباط.

وتضيف الطبيبة النفسية، لموقع «سكاي نيوز»، أن الهدف الأساسي هو رفع الضغط الموجود عند الموظفين، وهو الأمر الذي سيساهم في تحسين أدائهم وبالتالي تتحسن جودة العمل، وهو الأمر الذي سينعكس في النهاية بشكل إيجابي على الشركة.

وتابعت أنها بالفعل جلست مع الموظفين وسمعت منهم مشاكلهم ومخاوفهم التي يعانون منها، وتمت مناقشة الأمر بشكل جدي من أجل مساعدتهم على تخطي هذه المرحلة، وتفسير أسباب الوصول إليها وكيفية التخلص منها.