ابتعد الشباب بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ووسع الفارق بينه وبين أقرب مطارديه إلى 4 نقاط، وعطل الديربي الأهلي، وأعاد ضمك الهلال إلى دوامة التراجع، وخطف الوحدة انتصارا كبيرا، وعاد الاتفاق إلى الضرب بقوة، وانتفض الفتح والقادسية والباطن، واعتلا الفرنسي جوميز صدارة الهدافين، واقتحم السعودي حسن العمري قائمة الهدافين، التي يتصدرها الفرنسي جوميز، كل ذلك في نهاية الجولة الـ18 للدوري.

عقدة عسير

لم يستطع الهلال الفوز على قطبي عسير أبها وضمك على ملعبهما، حيث تعادل مع أبها بهدف، وخسر من ضمك بهدف.

جولة الهاتريك

شهدت الجولة تسجيل كل من لاعب الوحدة الفرنسي يوسف نياكاتي، ولاعب الفتح الهولندي ميتشيل لي فريدي هاتريك في مباراة فريقيهما أمام الفيصلي والعين على التوالي.

اتهامات بالعنصرية

حفلت مباراة النصر والشباب بالعديد من الأحداث منها اتهام من إدارة الشباب ممثلة في الرئيس خالد البلطان بتلفظ دكة البدلاء بنادي النصر بعبارات عنصرية على لاعب الشباب البرازيلي سيبا.

ديربي باهت

لم يرتق ديربي جدة إلى المستوى المأمول، ولم يشهد من الإثارة سوى الهدفين اللذين سجلهما الفريقان، ليخرجا بالتعادل، ويتعثر كل منهما.

تكرار

كرر الشباب فوزه في الجولة الماضية على الرائد برباعية ليكسب النصر برباعية نظيفة في الديربي.

انتصار تاريخي

سجل فارس الجنوب ضمك فوزه الأول والتاريخي على الهلال 1/ صفر، وأعاد الزعيم إلى دوامة التراجع والخسائر، ليعيده للمركز الثالث

VAR

احتسبت تقنية الـVAR، هدفا للاتفاق أمام أبها، وآخر للفتح أمام العين، وألغت للنموذجي هدفا في مرمى العين أيضا، وضربة جزاء للوحدة أمام الفيصلي، ومثلها للنصر أمام الشباب.

جوميز حضر

يتصدر هدافي الدوري لاعب الهلال الفرنسي جوميز برصيد 12 هدفا، يليه لاعب القادسية، السعودي حسن العمري، ولاعب الشباب الأرجنتيني كريستيان جوانكا برصيد 11 هدفا لكل منهما.

رباعيات الدوري

سجلت 10 أندية رباعيات هذا الموسم هي: الاتفاق، والشباب، والأهلي، وضمك، وأبها، والفتح، والاتحاد، والوحدة، والتعاون، والرائد، وشهدت 15 مباراة نتيجة الرباعيات، وأكثر الفرق تسجيلا لها الشباب في 3 مباريات في شباك كل من: الوحدة، والرائد، والنصر، وأكثر الفرق تلقيا للرباعيات العين والوحدة 3 مرات، وجاءت نتيجة 4/ 1 الأكثر بـ7 مباريات، كل الفرق التي سجلت نتيجة رباعية تلقت مثلها ما عدا الاتحاد لم يتلق مرماه 4 أهداف.

صناعة سعودية

ما زال لاعب الهلال الحالي والشباب سابقا يتمسك برقمه الجيد في صناعة اللعب، ويتصدر قائمة أفضل صناع اللعب برصيد 8 تمريرات حاسمة، يليه لاعب الباطن، الهولندي يوسف جبلي، ولاعب أبها التونسي سعد بقير بـ7 تمريرات حاسمة لكل منهما.