خالفت إدارة الشباب الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الرياضة بالتنسيق مع نظيرتها «الصحة»، للحد من انتشار (COVID-19)، ولم تتقيد ببيان الوزارة التنظيمي لدخول الملاعب من أجل زيادة الإجراءات الاحترازية، والمنشور بموقعها في الخامس من فبراير الجاري، الذي ينظم دخول الملاعب، وسمحت لأحد الأشخاص من غير المسموح لهم بالوجود في ملعب جامعة الملك سعود خلال مواجهة النصر والشباب، التي شهدت الأحداث المثيرة المنظورة حاليا لدى لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على الرغم من أنه لا يشمله التعميم الأخير للوزارة.

مخالفة

وجود «م. ع» في المقاعد المخصصة للنادي خلال المباراة، التي لا تزيد على 5 مقاعد، وهو لا يملك الصفة الرسمية، وليس عضوا في مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذي أو يملك العضوية الذهبية، يعد مخالفة صريحة للتعليمات والاحترازات، إذ نص بيان وزارة الرياضة على «تحقيقا لمزيد من الإجراءات الاحترازية، تقرر تقليص العدد المحدد للحضور من منسوبي الأندية في المباريات، ليصبح 10 مقاعد للفريق المستضيف و5 مقاعد للفريق الضيف، بدءا من الجولة المقبلة، وسيقتصر ذلك على رئيس النادي وأعضاء مجلس إدارته والرئيس التنفيذي والأعضاء الذهبيين».

تلفظ

لم يقتصر وجود «م. ع» على مخالفة تنظيمات وزارة الرياضة، بل ارتكب مخالفة أخرى بتلفظه على المدير التنفيذي لكرة القدم في نادي النصر، حسين عبدالغني، حيث ظهر عبر مقاطع الفيديو التي تم تداولها وهو يتلفظ على «عبدالغني» بكلمات نابية، لا يمكن أن تكون في منشأة حكومية أو مباراة رسمية.

تنظيمات الحضور

15 مقعدا للفريقين

10 مقاعد للمضيف

5 مقاعد للضيوف

المشمولون بالحضور

إدارتا الناديين

الرؤساء التنفيذيون

الأعضاء الذهبيون