وقف أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، على جاهزية مركز لقاح كورونا (كوفيد 19) بالقصيم، للوقوف على التجهيزات الطبية والفنية تمهيداً لبدء تشغيل المركز واستقبال المستفيدين. واستمع أمير القصيم إلى شرح مفصل من قبل القائمين على مركز لقاح كورونا (كوفيد _19)، عن مراحل تجهيز المركز والخدمات التي يقدمها للمستفيدين، كما شاهد آلية استقبال المسجلين عبر تطبيق "صحتي" منذ وصولهم إلى المركز، وحتى حصولهم اللقاح والمغادرة بعد الاطمئنان على صحتهم. ووصف الأمير فيصل بن مشعل، تجهيزات مركز لقاح كورونا (كوفيد 19) بأنها تؤكد اهتمام ودعم القيادة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ومتابعة وزير الصحة، وأضاف أن ما شاهده من تجهيزات على أكمل وجه، تدل على حجم جهود فريق العمل بالشؤون الصحية والتجمع الصحي بالمنطقة، داعيا المواطنين والمقيمين إلى المبادرة بالتسجيل في منصة "صحتي" للحصول على اللقاح في المركز. وأكد أمير القصيم أهمية عدم التهاون والتردد بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، لافتاً بأن الحصول على اللقاح جزء من الوقاية، ومن المهم الاستمرار في الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وأشار أمير القصيم إلى أن اللقاح سوف يكون متاح قريباً، وسيكون مركز اللقاح مماثلاً للمراكز الأخرى بالمملكة لتأدية الأدوار المنوطة به، مشيدا بجهود الممارسين الصحية وفريق العمل بالمركز على أدائهم الرائع ومهنيتهم العالية.

وبادر الأمير فيصل بن مشعل، بالتسجيل في تطبيق منصة صحتي للحصول على لقاح كورونا (كوفيد ـ 19) بمقر مركز لقاحات كورونا بالقصيم بمدينة بريدة.

واستمع من قبل مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم أيمن الرقيبة عن تفاصيل التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح واختيار فقرة لقاح كورونا وتحديد المستفيد وإدخال البينات المطلوبة للتطبيق للوصول إلى نتيجة الحصول على اللقاح. وأكد أمير منطقة القصيم على المواطنين والمقيمين أهمية التسجيل بتطبيق صحتي، للحصول على اللقاح، بعد أن هيأت وزارة الصحة بدعم من القيادة في التسهيل على المواطنين والمقيمين للحصول على لقاح كورونا، وأضاف أن الخطوات ميسرة وسهلة، ومن خلالها يتم التسجيل بالتطبيق والتوجه للمركز للحصول على اللقاح.