أثار تصريح وزير الصحة الكويتي الذي قال فيه "إن فيروس كورونا باق إلى يوم القيامة"، جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل إلى الترند اليوم، حيث وصفه الكثيرون بـ"المحبط" ويندرج تحت التصريحات الباعثة على التشاؤم بخصوص الجائحة التي أصابت وقتلت الملايين.

وقال وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح، خلال مداخلة له في جلسة مجلس الأمة أمس، إن جائحة فيروس كورونا لن تنتهي وستبقى إلى يوم القيامة. ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن "الصباح" قوله السبيل الوحيد للحماية منها هو التحصين من الفيروس المسبب لمرض "كوفيد 19".

وأضاف: جميع الأطفال لن يستطيعوا أخذ اللقاح وفئات أخرى لن تأخذ اللقاح، ولكن بعض الإجراءات ستحد من انتشاره. ووفقا لحساب صحيفة "المجلس" الكويتية برر وزير الصحة الكويتي تصريحاته بالقول: "ما أقصده بأن الفيروس باقي ليوم القيامة هو أن كورونا مثل الفيروسات الأخرى التي لم تنتهي ومستمرة حتى الآن وتم التعايش معها بأدوية وتطعيمات".

وردت الإعلامية الكويتية فجر السعيد على كلام وزير الصحة في تغريدة لها عبر حسابها على تويتر: "منظمة الصحة العالمية تقول لازم تكون حريصين باستخدام مفردة جائحة ووزير الصحة طايح فينا تخرع إنا لله وإنا اليه راجعون ولا حول ولا قوّة إلا بالله".