أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أهمية الاستعانة بوسائل التقنية الحديثة، والاستفادة من الوسائط الإلكترونية المتعددة بما يخدم الفئات الهامة في المجتمع من ذوي الإعاقة، وإيجاد بيئة تعليمية مناسبة لهم.

وأشاد أمير القصيم بابتكار المصحف الإلكتروني للمكفوفين وجهود القائم على هذا الابتكار ليستفيد منه جميع المكفوفين ويسهل عليهم قراءة القرآن الكريم بطريقة إلكترونية ميسرة. جاء ذلك خلال استقباله، مبتكر المصحف الإلكتروني للمكفوفين الدكتور مشعل بن هشام الهرساني، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية الدكتور فهد المطلق، ورئيس جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الدكتور عبدالعزيز الربيش، والمدير التنفيذي لجمعية العوق البصري خالد المشيقح.

واستمع الأمير فيصل بن مشعل خلال اللقاء إلى شرحٍ موجز عن مشروع المصحف الإلكتروني من الدكتور الهرساني الذي يقوم بترجمة أحرف القرآن الكريم إلى طريقة برايل بشكل متحرك مع مزايا إضافية تسهل عملية الوصول إلى الصفحات والسور في ثوان، مشيرا إلى أن ذلك الأمر سهل على 8 ملايين كفيف وكفيفة من المسلمين بالعالم، وأكثر من 150 ألف كفيف وكفيفة بالمملكة، مراجعة القرآن الكريم حفظا وتلاوة.