أدان قراء «الوطن»، خلال تصويتهم في الاستفتاء الذي طرحته الصحيفة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «twitter»، المدير التنفيذي لكرة القدم في نادي النصر حسين عبدالغني، وأكدوا أنه الأقرب إلى إيقاع قرارات جزائية ضده من قبل لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة النصر والشباب، السبت الماضي، واتهم خلالها عبدالغني من قبل الإدارة الشبابية بإطلاق ألفاظ عنصرية ضد لاعب الليث، البرازيلي سيبا، ورد عليها رئيس الشباب خالد البلطان، وكان سؤال «الوطن» للقراء: على من تتوقع صدور الجزاءات في أحداث النصر والشباب ؟.

خيارات عدة

وضعت «الوطن» 4 خيارات للتصويت: حسين عبدالغني، أو خالد البلطان، أو الطرفين، أو لا أحد منهما، بينما استبعد اللاعب البشبابي البرازيلي سيبا لعدم إيقافه مؤقتا من قبل لجنة الانضباط، رغم التحقيق من قبل اللجنة، وكذلك الشخص الذي ظهر في المقطع المتداول بجوار رئيس الشباب ويدعى «م. ع»، لعدم وجود صفة رسمية تسمح له بحضور اللقاء.

إدانة

صوت %41.9 من المشاركين في الاستبيان، الذين بلغ عددهم 4031 مصوتا، ضد حسين عبدالغني، وأنه الذي يتحمل مسؤولية الأحداث، وأنه أطلق عبارات عنصرية ضد لاعب الشباب سيبا، بينما صوت %25.9 لخيار معاقبة الطرفين سواء عبدالغني أو خالد البلطان، كونهما من أثار الأحداث وتراشقا بالألفاظ غير الرياضية.

نسبة ضئيلة

ذهبت أصوات %24.8 من المشاركين باتجاه أن العقوبة ستطول رئيس الشباب خالد البلطان، مستندين على أنه كان صاحب الصوت المرتفع، وأن اللقطات المتداولة لم تثبت تلفظ عبدالغني بأي ألفاظ عنصرية ضد لاعب الشباب، إضافة إلى أنه لم يوقف الشخص المتواجد إلى جواره خلال الأحداث، وعدم وجود الإثبات القطعي على تلفظ المدير التنفيذي في نادي النصر بألفاظ عنصرية تجاه سيبا، وذهب %7.5 إلى خيار عدم معاقبة أي من الطرفين.

-4032 مشاركا في التصويت

-%41.9 توقعوا معاقبة عبدالغني

-%25.9 صوتوا على معاقبة الطرفين

-%24.8 أكدوا معاقبة البلطان

-%7.5 ذهبوا نحو عدم معاقبة الطرفين