يواجه البعض مشكلة - لديك بريد إلكتروني في Microsoft Outlook جاهز تقريبًا للإرسال، فقط تحتاج إلى بعض الإضافات، ولكن تصل رسالتك غير المكتملة فورًا إلى صندوق الوارد الخاص بالمستلمين، بلا أي وسيلة لاسترجاعها، باستثناء أن Microsoft قد منحتك مخرجًا. إذا كنت أنت والمستلمون في نفس المؤسسة، فهناك طريقة سهلة لاسترجاع البريد.

تحقق من أهليتك

للتحقق مما إذا كان بريدك الإلكتروني مؤهلاً للاسترداد، انتقل إلى علامة التبويب «ملف» في الزاوية العلوية من متصفح Outlook. في «علامة تبويب المعلومات»، سيكون هناك مربع يوضح نوع الحساب الذي تستخدمه. إذا كان MAPI أو POP، فلن يعمل ذلك معك. في مجلد الرسائل «المرسلة»، ابحث عن الرسالة التي تريد استعادتها. بمجرد دخولك، انتقل إلى «الرسالة»، ثم «الإجراءات» وأخيرًا «استعادة هذه الرسالة». سيكون لديك بعض الخيارات، بمجرد أن تم استرجاع البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه. يمكنك إما حذف النسخ غير المقروءة، أو استبدال الرسالة غير المفتوحة برسالة جديدة تمامًا، أما إذا فٌتحت الرسالة، فلا يمكنك ذلك. أخيرًا، تذكر تحديد المربع الذي يقول «أخبرني إذا نجحت عملية الاستعادة».

استعادة البريد على Gmail

يحتوي Google Mail أيضًا على خدمة استعادة البريد الإلكتروني الخاصة به - ولكن ستحتاج إلى التأكد من تمكينها، قبل البدء في استخدام الخدمة. لا يمكن استخدامه بأثر رجعي. لديك أيضًا فترة زمنية محدودة فقط لاستدعاء الرسالة، إذا قررت أنك لا تريد تسليمها. في تطبيق Android، مدته 10 ثوانٍ. على عكس إصدار سطح المكتب، ليس لديك خيار لتمديد المهلة الزمنية.

سترى خيار «التراجع» عن رسالتك بمجرد الضغط على إرسال. يظهر بجوار رسالة «الإرسال» أسفل الشاشة.