أنهت إدارة مرور المنطقة الشرقية خطتها المرورية لحركة السير في المدن والمحافظات استعدادا لأول يوم دراسي غدا، وتشمل الانتشار الميداني لرجال المرور ودوريات المرور السري على المحاور الرئيسة والتقاطعات، إضافة إلى التمركز عند المؤسسات التعليمية وعلى الطرق السريعة.

وقال المتحدث الرسمي في إدارة مرور الشرقية المقدم علي الزهراني لـ"الوطن" أمس، إن مدير مرور المنطقة العقيد عبدالرحمن الشمبري ومدير إدارة التربية والتعليم في المنطقة الدكتور عبدالرحمن المديرس، سيكونان في استقبال الطلاب المتوجهين إلى المدارس وسط مدينة الدمام، لتهنئتهم بالعام الدراسي الجديد، كما سيقدمان الورود وبعض المنشورات التوعوية للطلاب.

وأضاف الزهراني، أن الخطة الأمنية تشمل منع دخول الشاحنات إلى مدن حاضرة الدمام، وذلك لما لها من تأثير مباشر على حركة السير في الشوارع وتتسب في بطء حركة المرور وحدوث اختناقات، موضحا أن قادة المناطق المرورية وضباط المرور سيتواجدون في الميدان لمتابعة حركة السير وإعطاء التوجيهات لرجال المرور متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.

إلى ذلك، جهزت إدارة الدوريات الأمنية في المنطقة الشرقية فريق عمل، لدراسة الملاحظات والبلاغات الأمنية التي تُمرر من جانب مسؤولي بعض المواقع التعليمية، وطرح الحلول المناسبة للقضاء على هذه الملاحظات، بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم في المنطقة، حرصا على سلامة الطلاب وأمنهم.