أشعل الفتح والعين المنافسة على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلا أن الشباب رغم خسارة أمام الأول حافظ على الصدارة، فيما تراجع الأهلي للثالث بتعادله مع الثاني، واستعاد الهلال الوصافة، وارتفعت حظوظ الاتحاد في المنافسة على اللقب، وواصل القادسية عروضه المميزة وعصف بالنصر، واستمر الوحدة في حصد النقاط والاقتراب من المراكز المتقدمة، ورمى الفيصلي بضمك في المركز الأخير، وعزز الفرنسي جوميز صدارته للهدافين، كل ذلك كان بنهاية الجولة الـ19 للدوري.

اللعب للزعيم

لعب الفتح والعين في هذه الجولة لصالح الهلال، مما ساعده في الحصول على المركز الثاني، حيث أوقف الفتح جموح الشباب، فيما تعادل العين مع الأهلي، ونجح الزعيم في كسب الاتفاق واستعاد الوصافة، مقلصا الفارق بينه وبين الليث إلى نقطتين فقط، ومتقدما على الراقي بفارق نقطة واحدة.

دوامة السكري

دخل التعاون في دوامة الخسائر وفقد النقاط، حيث لم يفز في آخر 4 مباريات، إذ خسر في 3 مواجهات وتعادل في واحدة، ولم يسجل سوى هدف واحد.

الأهلي غريب

رفض الأهلي الاستفادة من تعثر الشباب، وتقليص الفارق بينه وبين المتصدر إلى نقطة واحدة، وتعثر بالتعادل مع العين، وتراجع للثالث بعد أن كسب الهلال الاتفاق.

حظوظ العميد

رفع الاتحاد من حظوظه في المنافسة على اللقب، وقلص الفارق بينه وبين المتصدر إلى 6 نقاط، وبينه وبين الوصيف إلى 4 نقاط، و3 نقاط فقط تفصله عن الثالث، ليدخل دائرة المنافسة بقوة.

مشاركة جماعية

سجل الفيصلي هدفه الأول في مرمى ضمك بعد 24 تمريرة شارك بها جميع أفراد الفريق.

إيقاف

كسر الفتح رقم الشباب بالمحافظة على عدم الخسارة في ملعبه بعد أن فاز عليه في هذه الجولة ليقف الشباب عند 19 مباراة لم يخسر فيها الليث على ملعبه، بعدما سجل 15 انتصارا و 4 تعادلات.

VAR

تدخلت تقنية VAR خلال الجولة وألغت هدفا أهلاويا في مرمى العين، احتسبت ضربة جزاء للنصر أمام القادسية، وأخرى للاتفاق أمام الهلال، وثالثة للرائد أمام الوحدة.

محافظة

ظل مهاجم الهلال عبدالله الحمدان أول قائمة أفضل صناع اللعب بـ8 تمريرات حاسمة يليه، لاعب أبها، التونسي سعد بقير، ولاعب الباطن الهولندي يوسف الجبلي بـ7 تمريرات حاسمة لكل منهما.

تعزيز الصدارة

عزز مهاجم الهلال، الفرنسي، جوميز صدارته لقائمة الهدافين، بعدما سجل هدفين لفريقه في مرمى الاتفاق ليصل إلى 14 هدفا، يليه لاعب وسط الشباب، الأرجنتيني كريستيان جوانكا بـ12 هدفا، يليهما لاعب وسط القادسية حسن العمري، ومهاجم أبها، السويدي كارلوس ستراندبيرج، ومهاجم الباطن فابيو أبريو، ومهاجم الفيصلي جوليو تافاريس برصيد 11 هدفا لكل منهم.

-ركلة واحدة ترجمت إلى هدف

-41 لاعبا مهددون بالإيقاف

-3 ضربات جزاء احتسبها قضاة الملاعب

-4 لاعبين يتوقفون عند الجولة الـ20

- 7 انتصارات في الجولة الـ19 وتعادل واحد

-ركلتان أهدرتا خلال الجولة الـ19