تستعد المملكة لاستضافة حدث رياضي آخر كبير ممثلًا بسباقات «فورمولا إي» يومي 26-27 فبراير الجاري، على حلبة الدرعية، للعام الثالث على التوالي، والذي سيشهد إقامة منافساته «ليلًا» من خلال إضاءة حلبة السباق بتقنية (LED) ذات الاستهلاك المنخفض، لأول مرة في تاريخ السباق الدولي الكبير منذ تأسيسه. وتشهد منافسات النسخة الحالية من السباق على حلبة الدرعية والذي تنظمه وزارة الرياضة وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مشاركة 24 متسابقًا من أبرز نجوم اللعبة، يطمحون لتحقيق نتائج مميزة من خلال تنافس محموم منتظر في مناطق الدرعية التاريخية..

سائق مبتدئ

أكدت «أودي سبورت آبت شيفلر» الألمانية أن بطل سباق «فورمولا إي» للعام 2016- 2017 الألماني دي غراسي ورنيه سيقود فريقهم، واختارت بي أم دبليو أندريتي موتورسبورت السائق المبتدئ جايك دنيس ليكون شريكًا لماكسيميليان غانثر. وأعلنت شركة إينفيجين فيرجين ريسينغ البريطانية أن نيك كاسيدي، سيدخل منافسات الموسم السابع إلى جانب روبن فراينز، واعتمد فريق دراغون بينسكه أوتوسبورت الأمريكية على الثنائي سيرجيو كامارا ونيكو مولر في منافسات المرحلة المقبلة من السباق الذي تحتضنه الدرعية.

تواجد برازيلي

يتواجد البرازيلي سيرجيو سيت كامارا المعروف بقيادة سيارات السباق ذات المقعد الواحد مع الفريق في الموسم الجاري 2020/21، بعد أداء مثير للإعجاب في اختبار مراكش للمبتدئين وبعد قيادته البديلة في نهاية السباقات الستة في برلين. وبعد فوزه بلقب السائقين والفرق في نهاية الموسم السادس الرائع، يتطلّع فريق «دي أس تشيتاه» إلى إثبات قوته مجددًا، ويأتي ذلك مع عودة البطل أنطونيو فيليكس دا كوستا إلى جانب البطل المزدوج جان- إريك فيرجن. وأكد فريق ماهيندرا راسينغ التوقيع مع ألكسندر سيمز لهذا الموسم، وأكدت شركة نيو 33 أن توم بلونكفيست سينضم إلى أوليفر تيرفي في بطولة العالم 2020/21.

انضمام

ينضم سام بيرد الفائز بعدة سباقات خلال مواسم بطولة «فورمولا إي» الماضية، إلى فريق باناسونيك جاغوار ريسينغ، ويتواجد باسكال وزميله يرلين على رأس فريق (تاغ هوير بورش الألمانية)، وينضم نورمان ناتو إلى إدواردو مورتارا في فريق روكيت فنتوري ريسينغ، حيث سيحلّ اللاعب مكان أسطورة رياضة السيارات البرازيلي فيليبي ماسا.