أكدت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية تقريرا عن «Saudi Cup 2021» أغنى سباق للخيول في العالم، وأثنت على فوز الحصان السعودي «مشرف» على البطل غير المهزوم «شارلاتان» الأمريكي الذي تملكه مزرعة «هيل أن ديل».

وأضافت الصحيفة الأمريكي أنه كان من المفترض أن يفوز «شارلاتان» بالسباق الأغلى في العالم، إلا أن الحصان السعودي خالف كل التوقعات وهزم الحصان الأمريكي.

7 سباقات

كان فوز «مشرف» البالغ من العمر 4 أعوام، هو الثاني له، بعد الفوز الذي حققه للمرة الأولى في العام الماضي في كأس «ديربي السعودية» على نفس المضمار في ميدان الملك عبد العزيز بالرياض. ودخل الحصان مشرف كذلك في 7 سباقات أخرى في بريطانيا وفرنسا. ويعتبر الفوز الذي بلغت قيمة جائزته 10 ملايين دولار، الفوز الخامس له في 9 مشاركات وأرباح في حياة هذا الحصان، تعتبر الأكبر في حياته وذلك بنحو 11 مليون دولار.

قصة وفاء

وتعود تسمية الجواد «مشرف» إلى قصة وفاء من الأمير عبدالرحمن العبدالله الفیصل لصداقة استمرت 45 عاماً مع عميد المُدربين السعوديين مشرف بن مطلق، والذي أهداه تلك الجائزة أيضاً، وبدأت رحلة «الأمير عبدالرحمن» مع الخيال الراحل مشرف قبل أكثر من 50 عاما في السباقات السعودية، وما تحقق خلالها من نجاحات عديدة على المستوى المحلي والدولي، ومنها تمت تسمية هذا الجواد باسم «مشرف».

أول مدرب

يعد الخيال الراحل مشرف بن مطلق القحطاني، هو أول مدرب يفوز بكأس الأمير محمد بن سعود الكبير بالبطل «الباسم» للمالك عبدالله بن علي العلي في 1416هـ.

ويعتبر الخيال الراحل مشرف بن مطلق، واحدًا من أكبر خبراء الخيل وشخصية فروسية عريقة، ارتبط بتاريخ ميدان الملز وبنادي الفروسية في الرياض منذ تأسيسه العام 1385هـ.

-مشرف هزم المرشح الأول

-7 سباقات عالمية شارك فيها الجواد

-5 انتصارات حققها الجواد العالمي

-قصة وفاء خلف تسمية الجواد مشرف

-الراحل مشرف بن مطلق واحد من أكبر خبراء الخيل