أكد مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي على الدور الكبير للمعلمين والمعلمات والإداريين وغيرهم ممن تقاعدوا بتعليم صبيا، وما قدموه من عطاء وبذل، والأثر الطيب لهم في التعليم طيلة فترة خدمتهم، وما سطروه من نماذج رائعة وملهمة للجميع في الميدان التعليمي، وما خطوه بأيديهم من قصص النجاحات على مستوى الطلاب والطالبات الذين كانوا من غراس أيديهم، دفعوا بهم لخدمة دينهم ووطنهم ومليكهم في مختلف قطاعات وجهات دولتنا المباركة. وأضاف أن المعلمين والمعلمات والإداريين قامات تربوية وتعليمية كبيرة ساهمت في بناء صروح وطنهم الشامخة؛ ولذلك تحرص وزارة التعليم وإدارة تعليم صبيا على تكريم متقاعديها من المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات سنويا؛ انطلاقا من عناية الدولة - حفظها الله- بهذه الثروة الوطنية، وعرفانا بفضلهم.

جاء ذلك خلال رعايته افتراضيا حفل تكريم مكتب تعليم محافظة بيش لمجموعة من المعلمين والمعلمات من المتقاعدين والمتقاعدات.

وقدم (الخرمي) شكره وتقديره للمتقاعدين والمتقاعدات من تعليم صبيا الذين أسهموا في خدمة الميدان التعليمي والإداري، والارتقاء بالعمل، وشاركوا في تنمية الوطن الشاملة، آملا أن يفتح التقاعد لهم آفاقا جديدة، وأن يكون بداية جادة لهم بما يملكونه من خبرات وطاقات.

وكان مدير تعليم صبيا وجه بتكريم متقاعدي ومتقاعدات الإدارة على أن تقوم مكاتب التعليم بذلك تباعا، وفق الإجراءات الاحترازية والتباعد في ظل جائحة كورونا. يذكر أن العدد الإجمالي للمتقاعدين بالإدارة لعام 2020 بلغ 329 منهم 220 معلما ومعلمة بشكل مبكر، و32 معلما ومعلمة بشكل نظامي، ومن الإداريين والإداريات 11، و 33 على بند المستخدمين، و33 على بند العمال.