كان الشباب الرابح الأكبر من الجولة الـ20 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليبتعد بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه على الصدارة التي اعتلاها منذ الجولة الـ16، ولم تثبت رؤية الهلال في سماء الجامعة، والأهلي يعاني الأمرين، وأحلام الاتحاد تتبعثر، والنصر لا يخسر بدون حمدالله، وعادت أندية التعاون والرائد والفيصلي إلى طريق الانتصارات، وواصل ثلاثي الجنوب النزيف النقطي، وحكم يرفض الرجوع إلى تقنية الفيديو «VAR»، كل ذلك شهدته الجولة الساخنة.

عقدة مستمرة

لم ينجح الهلال في كسر عقدة عدم الانتصار على غريمه التقليدي النصر على ملعب جامعة الملك سعود «ملعب مرسول بارك»، وخسر الديربي صفر/ 1، ليرتفع الفارق النقطي بينه وبين المتصدر إلى 5 نقاط.

أحلام مبعثرة

بعثر الفيصلي أحلام الاتحاد وحرمه من انتزاع المركز الثالث من منافسه التقليدي الأهلي، بعدما تغلب العنابي على العميد 3 /1، ليبقى النمور في المركز الرابع بـ32 نقطة مع عودة عنابية للانتصارات وتحسين المراكز.

غياب مثمر

رفض النصر الخسارة خلال المباريات التي غاب خلالها مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله إذ كسب 4 مباريات وتعادل في واحدة.

10 سنوات

كسر الاتفاق عقدة عدم الفوز على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، حينما يحل ضيفا على الفتح، التي صاحبته لمدة 10 مواسم، إذ كان آخر فوز اتفاقي على الفتح في عام 2010.

الرابح الأكبر

لعبت فرق النصر والفيصلي في صالح الشباب مما ساعده على الابتعاد بالصدارة بفارق 5 نقاط عن الهلال و6 نقاط عن الأهلي، و9 نقاط عن الاتحاد.

ضياع جنوبي

انتهى لقاء العين وضمك بالتعادل الإيجابي 1 / 1، وهي نتيجة قاتلة للفريقين، إذ لم يستفد أي منهما من التعادل بل بقيا في ترتيبيهما الأخير وقبل الأخير.

عودة ثلاثية

عادت فرق التعاون والفيصلي والرائد لنغمة الفوز في هذه الجولة بعد فوزها على الوحدة والاتحاد وأبها على التوالي.

أرفض التقنية

شهد ديربي النصر والهلال عدم عودة الحكم الأوروغوياني استيبان أوستوجيتش لتقنية VAR، في حادثة تعتبر الأولى في الدوري السعودي.

VAR

تدخلت تقنية الفيديو «VAR»، واحتسبت ضربة جزاء للرائد أمام أبها، وألغت هدفا للعين أمام ضمك، وآخر للقادسية أمام الباطن.

صدارة الهدافين

واصل مهاجم الهلال، الفرنسي الفرنسي جوميز صدارة قائمة الهدافين، برصيد 14 هدفا، رغم غيابه عن التسجيل خلال الجولة، يليه لاعب وسط الشباب الارجنتيني كريستيان جوانكا برصيد 13 هدفا.

طرب

تسلطن الليث في عرينه ونثر إبداعاته وأزاح أحد منافسيه، وأشعل النار في أركان القلعة وتجاوز حاجز الأربعين نقطة، ووسع الفارق بينهما إلى 6 نقاط، إذ وصل الشباب بانتصاره الكبير 3 /صفر إلى 41 نقطة، وظل الأهلي ثالثا بـ35 نقطة.

ماركة سعودية

يتصدر مهاجم الهلال عبدالله الحمدان قائمة أفضل صناع اللعب بـ8 تمريرات حاسمة، يليه لاعب أبها، التونسي سعد بقير، ولاعب الباطن، الهولندي يوسف جبلي بـ 7 تمريرات حاسمة لكل منهما.