فتاتان تتنكران بلباس عجائز لأخذ لقاح كورونا


قال مسؤولو الصحة في فلوريدا إن فتاتين حاولتا التنكر بزي «جدات» في محاولة فاشلة للحصول على جرعة ثانية من لقاح كورونا، حسب تلفزيون «إي بي سي نيوز».

وقال الدكتور راؤول بينو، مدير إدارة الصحة بفلوريدا في مقاطعة أورانج «أدركنا أن شابتين ارتدتا زي الجدات للحصول على لقاح للمرة الثانية، وفي الحقيقة فإنني لا أعرف كيف تمكنتا من الحصول عليه في المرة الأولى».

حضرت الشابتان، واحدة في الثلاثينيات والأخرى في الأربعينيات من العمر، إلى مركز مؤتمرات مقاطعة أورانج مرتديات قلنسوة وقفازات ونظارات من النوع الذي ترتديه النساء المتقدمات في العمر، لكن المسؤولين في مركز التطعيم اكتشفوا الحيلة، ولم يقدموا لهما اللقاح؛ لأنهما غير مؤهلتين لتلقيه وفق شروط الرعاية الصحية.

وقال الدكتور بينو إن الفتاتين كانت لديهما بطاقات تطعيم صالحة، تبين أنهما تلقيتا الجرعة الأولى من اللقاح، ولكن في محاولتهما الثانية تم اكتشاف أمرهما، وتم توجيه تحذير للفتاتين اللتين تم التعريف عنهما باسم أولغا مونروي راميريز، 44 سنة، ومارثا فيفيان مونروي، 34 سنة، وقالت الشرطة إنه لم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني آخر بحقهما.

جيش من الدبابير لمحاربة العُث داخل منزل

نشر جيش من الدبابير الطفيلية لمحاربة العث داخل منزل بريطاني فخم


سيتم إطلاق جيش من الدبابير الطفيلية الصغيرة داخل منزل إنجليزي تاريخي فخم من أجل البحث عن العث الذي يهدد أثاث القصر والتحف والقضاء عليه.

وقال موقع «لوف باي لايف» إن المسؤولين في مقاطعة نورفولك بشرق إنجلترا لم يتمكنوا من احتواء غزو العث لمنزل «بليكلينج هول» التاريخي، الأمر الذي يمكن أن يلحق الضرر بالسجاد والأثاث والملابس والأشياء الصوفية والحريرية الأخرى داخل المنزل التاريخي.

لكن المسؤولين يعتقدون أن العث سوف يتم التخلص منه بنشر مجموعة من الدبابير المجهرية الطفيلية في المبنى، والتي يبلغ قياسها نحو 0.5 ملليمتر، وهي بالكاد مرئية للإنسان، سوف تبحث الدبابير عن بيض العث وتضع بيضها بداخلها، وبذلك تفقس دبابير جديدة بدلاً من يرق العث.

وقالت هيلاري جارفيس، المسؤولة عن المحافظة على الأماكن التاريخية في مؤسسة «ناشيونال تراست»، في بيان: «نأمل حقًا أن يوفر هذا النهج الرائد طريقة عملية ومستدامة يمكن لأي من ممتلكاتنا استخدامها للتعامل مع الإصابات الخطيرة».

غاب عن مقابلة عمل ليسرق بنكًا

رجل يترك مقابلة عمل ليسرق بنكا يُقبض عليه بعد ارتداء قناع خطأ


اعتقلت الشرطة في ولاية أوهايو رجلاً بعد أن تغيب عن إجراء مقابلة عمل، اتضح فيما بعد أنه تغيب لسرقة بنك، وقال موقع مجلة «نيوزوويك» إن بروس مورواي، 57 عامًا، يواجه تهمة سرقة فرع «بنك كي» في مركز «نورث أولمستون» التجاري في شمال أولمستيد في 11 فبراير.

وفي منشور على فيسبوك، قالت إدارة شرطة شمال أولمستيد إن الرجل كان من المفترض أن يكون في المدينة لإجراء مقابلة عمل في ذلك الوقت «لكن كانت لديه خطط أخرى على ما يبدو».

وادعى مورواي أن لديه مسدسًا، وطالب بنقود من موظف الصراف أثناء السرقة في فرع البنك، ثم فر هاربًا بعد حصوله على المال، لم يصب أحد خلال عملية السطو، وقالت إدارة شرطة شمال أولمستد إن ضابط الإفراج المشروط تعرف على مورواي عندما تم تداول صورة له على وسائل التواصل الاجتماعي وفي التقارير الإخبارية. وقالت الشرطة في بيان لاحق «إن سارق البنك أصبح خلف القضبان!»، وكتب أحد الأشخاص في التعليقات: «لو لم يرتدي قناعه الطبي بغباء بشكل خاطئ، لما تم التعرف عليه»، وفيما بعد سلم السارق نفسه عندما دخل إلى متجر وطلب من الموظفين هناك الاتصال بالشرطة.

العبرة: ارتدي قناعك الطبي بشكل صحيح إذا أردت سرقة بنك!

رجل يقدم الماء لأفعى كوبرا



انتشر فيديو مذهل لرجل يقدم الماء لأفعى كوبرا بشكل كبير على تويتر مرة أخرى، بعد ثلاث سنوات تقريبًا من ظهوره لأول مرة على الإنترنت، شهد الفيديو القديم ارتفاعًا كبيرًا في شعبيته مرة أخرى بعد ظهوره هذا اليوم بعد أن تمت مشاركته على منصة المدونات الصغيرة. وفي المقطع القصير، يظهر الرجل -الذي ورد أنه مسؤول في الغابة- جالسًا أمام الأفعى ومعه قارورة مياه بلاستيكية في يده وهو يميل القارورة برفق نحو الكوبرا، من الواضح أن الثعبان عطشان لأنه كان يشرب الماء بسرعة، حسب وكالة «يو بي آي» العالمية للأنباء.

وقد أشاد العديد من مستخدمي منصة «تويتر» بمسؤول الغابة لإظهاره الشجاعة الهائلة والرحمة في الاقتراب من ثعبان سام لمساعدته، لكن البعض أشاروا إلى أن الفيديو كان يجب أن ينشر مع تحذير للناس بعدم الاقتراب من الثعابين ما لم يتم تدريبهم على التعامل معها بأمان.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يلفت فيها مقطع فيديو لثعبان يشرب الماء من قارورة انتباه وسائل التواصل الاجتماعي، ففي عام 2017، دخل ثعبان عطشان من نوع ملك الكوبرا العطشى إلى قرية كايغا في ولاية كارناتاكا، حيث قدم أحد العمال المختصين بإنقاذ الحياة البرية بعض الماء له، وقام الثعبان أيضًا بشرب الماء بسرعة.

عملية جراحية لإزالة حذاء من معدة تمساح

إجراء عملية لتمساح لإزالة حذاء ابتلعه


اضطر تمساح نيلي اسمه «أنوكيت» للخضوع لعملية جراحية في فلوريدا مؤخرًا، وقال موقع تليفزيون «سي إن إن نيوز» إن المشكلة بدأت في ديسمبر عندما انزلق حذاء من قدم سائح فوق بيت التمساح في حديقة حيوان سانت أوجستين أليجاتور فارم، فقام أنوكيت الذي يعيش مع تمساح آخر، بابتلاع الحذاء.

أجرى الأطباء البيطريون في كلية الطب البيطري بجامعة فلوريدا الجراحة للتمساح أنوكيت في 5 فبراير بعد فشل عدة محاولات لإخراج الحذاء من معدته، وقام فريق طب حديقة الحيوان بعد ذلك بأخذ أنوكيت لإجراء عملية جراحية، حيث أجرى الدكتور آدم بيدرزيكي، وهو جراح حيوانات كبير، عملية جراحية لتسهيل نزع الحذاء، هذه المرة كانت الجراحة ناجحة.. بعد إزالة الحذاء، أعيد أنوكيت إلى منزله وبدأ يتعافى.