شهد مركز لقاح كورونا بالمركز الحضاري للجنة التنمية الاجتماعية في مركز اليمامة بمحافظة الخرج، إقبالا من المواطنين والمقيمين لتلقي اللقاح، وسط إشراف إداري وكوادر طبية متميزة وخدمات صحية متكاملة، ترتقي لتطلعات المستفيدين منها، كما تم توفير خدمات مخصصة لكبار السن، لمساعدتهم وذوي الإحتياجات الخاصه في كافة مناطق الخدمة، من مواقف السيارات إلى بوابة الخروج، ويعمل المركز على مدار الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشرة ليلًا، ويتلقى يومياً أكثر من 2000 شخص اللقاح بالمركز.

ونوه عدد من المواطنين والمقيمين «للوطن» بالجهود والتدابير الصحية والوقائية، التي اتخذتها المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة، بهدف حماية صحة الإنسان والحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد- 19»، مبدين سعادتهم بالحصول على اللقاح.

وبين المواطن محمد الرميلي بأنه تلقى أول جرعة لقاح «كوفيد- 19» وسط استقبال مبهج وأجواء جميلة وتنظيم رائع، وطالب الجميع بضرورة سرعة التسجيل لأخذ اللقاح، من أجل أن نحافظ على سلامة مجتمعنا، وسأل في حديثه المولى عز وجل بأن يحفظ مملكتنا الغالية ومليكها وشعبها من كل سوء.

إشادات

ذكر المقيم مصطفى محمود «مصري الجنسية»، أنه خلال زيارة المركز لتلقي اللقاح وجد التنظيم الرائع منذ بداية الدخول وحتى الخروج من المركز. وأوضح أن المستفيد يجد التعامل الراقي، وحسن الاستقبال من قبل فريق العمل في مركز اللقاحات، وأضاف أن التعامل ليس بغريب على شعب المملكة العربية السعودية. وأكد المواطن عبدالله ضحوي العنزي بأنه شاهد جهودا مميزة تذكر فتشكر، من رجال الصحة من خلال الاستقبال حتى التوديع، وسط سرعة في الإنجاز، مضيفا أنه منذ الدخول من البوابة حظي باستقبال جميل وكان هناك أشخاص يتولون الإرشاد للذهاب إلى المكان الصحيح، وحتى أخذ اللقاح، معتبرًا ذلك محل اعتزاز وفخر للمواطن والمقيم.

من جانبها، بينت الممرضة هدى القحطاني أن هناك وعيا من المواطنين والمقيمين بأهمية أخذ اللقاح، وهذا الوعي بعون الله سيدفعنا لتجاوز الجائحة، مؤكدة على سرعة التسجيل في تطبيق صحتي لأخذ اللقاح، وضمان الوقاية من الفيروس.

وأضافت المتطوعة نوف العتيبي أن عملها بالمركز يأتي من دورها في خدمة الوطن، مبينة أن عملها التطوعي ينحصر في مساندة العاملين بالمركز في تقديم خدمات صحية متكاملة.

يذكر أن متحدث وزارة الصحة‬ الدكتور محمد العبدالعالي، كشف عن إنه تم إعطاء أكثر من 780 ألف جرعة في مناطق ومدن المملكة، مؤكدا أنه لا تزال فئة كبار السن لها امتياز إتاحة تلقي اللقاح مباشرة، فور التسجيل عبر تطبيق صحتي في كافة المناطق والمدن.