رفض الشباب التفريط، وتقليص الفرق بينه وبين أقرب مطارديه ومنافسيه على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وفجر الهلال غضبه في شباك الفتح، وأقصى الاتحاد منافسه التقليدي الأهلي من المركز الثالث، وعاد له العميد بعد غياب، وواصل الأهلي العثرات والنكسات، ونجا النصر من فخ أبها، الذي بات ضمن المهددين بالهبوط، وظل ضمك والعين في القاع دون حراك، والفرص المهدرة لا تصدق، كل ذلك كان بنهاية الجولة الـ21 للدوري.

إثارة الدوري

أصبحت الفرق متقاربة في النقاط مما يجعل الدوري أكثر اثارة، فالفرق بين صاحب المركز الخامس والمركز الـ 14 هو 6 نقاط، فيما الفرق بين صاحب المركز الرابع والمتصدر 9 نقاط.

الهاتريك

استطاع لاعب الرائد عبدالله المقرن، ولاعب الاتحاد، الصربي إلسكندربريجوفيتش تسجيل الهاتريك في هذه الجولة.

خسارة شرقاوية

خسرت أندية الشرقية الاتفاق والقادسية والفتح خلال الجولة من أندية التعاون والاتحاد والهلال على التوالي.

واحد يهزم النصر

استطاع اللاعب السويدي كارلوس ستراندبيرج أن يسجل جميع أهداف أبها الأربعة ضد النصر في مباراتي الذهاب والإياب.

حبة فوق وحبة تحت

منذ الجولة الـ 14 والاتفاق يكسب خلال جولة ويخسر في الجولة التي تليها، مما أثار التساؤلات حيال السر الغامض الذي يصاحب فارس الدهناء خلال الجولات الماضية.

ثلاثي الجنوب

يعاني ثلاثي الجنوب أبها وضمك والعين من وقوعهم في مراكز الهبوط للدرجة الأولى الثلاثة، فأبها في المركز الـ14، وضمك في المركز قبل الأخير، والعين في المركز الأخير.

فرص ضائعة

شهدت الجولة ظاهرة غريبة تكمن في كثرة إهدار الفرص السانحة للتسجيل بشكل غريب، إذ تسابق لاعبو الاتفاق والأهلي وضمك والعين، على إهدار أغرب الفرص، وكانت الفرصة التي أضاعها لاعب الأهلي سلطان مندش أمام الفيصلي والمرمى خال، الأغرب والأعجب، مكررا فعلة زميله علي الأسمري أمام الباطن.

VAR

تدخلت تقنية الفيديو «VAR»، واحتسبت ضربة جزاء للأهلي أمام الفيصلي، وأخرى للفيصلي أمام الأهلي، وثالثة للرائد أمام العين، وألغت هدفا اتحاديا أمام القادسية، وهدفين للشباب أمام ضمك.

توقف

توقف متصدرو قائمة أفضل اللاعبين صناعة للعب، عن ممارسة هوايتهم، وظل لاعب الهلال عبدالله الحمدان في الصدارة بـ 8 تمريرات حاسمة، يليه لاعب الباطن، الهولندي يوسف جبلي، ولاعب أبها، التونسي سعد بقير بـ7 تمريرات حاسمة لكل منهما.

تنافس مثير

تمسك لاعب الهلال، الفرنسي جوميز بصدارة هدافي الدوري برصيد 15 هدفا، يليه لاعب الباطن، الأنغولي فابيو إبرو برصيد 14 ثم لاعب الشباب، الأرجنتيني كريستيان جوانكا، ولاعب الفيصلي، الرأس الاخضر جوليو تافاريس، ولاعب أبها، السويدي كارلوس ستراندبيرج برصيد 13 هدفا لكل منهم.

أهداف الجولة

32 هدفا

المحليون

12 هدفا

الأجانب

20 هدفا

البطاقات الملونة

24 بطاقة

الصفراء

23 بطاقة

الحمراء

بطاقة واحدة

- 5 ضربات جزاء احتسبها قضاة الملاعب

- 3 ضربات سجلت وأهدرت ضربتان

- 3 لاعبين يتوقفون عن اللعب في الجولة الـ 22

- 43 لاعبا مهددون بالإيقاف

- لاعب الشباب سيبا يغيب بعقوبة انضباطية