أطلقت جولف السعودية نظامًا متكاملًا حول مستقبل رياضة الجولف في السعودية عبر سلسلة بودكاست جديدة بعنوان «قوة اللعبة»، حيث تسلط السلسلة الضوء على الخطط المستقبلية للارتقاء باللعبة.. والكشف عن خطط إنشاء الملاعب الجديدة في المملكة والجهود التي تبذلها جولف السعودية لاستقطاب المزيد من المواطنين لممارسة الجولف واحترافها، إضافة إلى تسليط الضوء على خططها في مجال استدامة الجولف إذ تهدف إلى إنشاء نظام بيئي لاستدامة الجولف هو الأكثر تكاملاً في العالم.

استضافة

على هامش هذا الإطلاق يستضيف نجم إذاعة عين دبي «روبي غرينلفلد» المشهور بولعه بلعبة الجولف مجموعة من المهتمين والمشاركين بتطوير اللعبة في المملكة لمناقشتهم حول مختلف المواضيع المتعلقة بالجولف، حيث استضافت الحلقات الخمس الأولى التي تم بثها اليوم أسماء كبيرة في عالم اللعبة، يأتي من بينها «أليكس أرماس» الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية، وتوماس بيورن كابتن الفريق الأوروبي بكأس رايدر 2018 وأسطورة الجولف جاك نيكولاس الذي تحدث عن الملعب المنتظر الذي يقوم بتصميمه في القدية غرب العاصمة الرياض. وتعود سلسلة «قوة اللعبة» لتأكيد طموح جولف السعودية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تعزيز جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى التأكيد على ركائزها الست لتطوير اللعبة المتمثلة في إمكانية الوصول والبنى التحتية، وإقامة الفعاليات، والمنتخب الوطني والأكاديميات، والاستدامة، والمشاركة الجماعية والجاذبية السياحية.

زيادة اللاعبين

ينتظر أن تسهم هذه الجهود في الارتقاء باللعبة في العقد المقبل، بما في ذلك زيادة عدد لاعبي الجولف في المملكة لتتراوح أعداد اللاعبين المسجلين بين 13 و27 ألف لاعب، إضافة إلى منح أكثر من مليون سعودي وسعودية فرصة تجربة الجولف للمرة الأولى. وتعليقًا على إطلاق البودكاست الجديد قال الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية ماجد السرور: «نملك طموحات كبيرة لتطوير الجولف في المملكة؛ ولذلك حرصنا على أن نشارك المهتمين من المستمعين الفرصة لمعرفة تفاصيل أكثر حول ذلك، عملنا على الكثير من الخطط لخلق نمو اجتماعي واقتصادي وتطوير هذه الرياضة في السعودية من خلال قطاعات السياحة والتجارة والاستثمار والترفيه وما زلنا نعمل مع العديد من الجهات والأشخاص لضمان تحقيقها». وتابع السرور: «نعيش لحظات مميزة هذا الوقت وعبر سلسلة» قوة اللعبة، «نأمل أن تنجح القصص والتجارب التي تعرضها في التعريف بطموحنا الكبير لتطوير لعبة الجولف».