أوصى ملتقى الجودة للقياس والتقويم 2021 فى جامعة جازان بـ5 توصيات تشتمل على تعزيز جودة المخرجات التعليمية، والتأكد من ملائمة مخرجات التعلم سوق العمل، واستخدام مؤشرات الأداء، والمقارنة المرجعية كأداة مميزة وناجحة، ومراقبة ومقارنة أداء المؤسسات التعليمية.

جاء ذلك فى ختام الملتقى الذي نظمته الكلية الجامعية بمحافظة «العارضة» تحت عنوان «دور الاعتماد الأكاديمي فى قياس الأداء وتقويم نواتج التعلم للبرامج الأكاديمية»، وافتتحه وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال، الدكتور نايف أزيبي، بمشاركة متحدثين من مختلف كليات الجامعة، مساء أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأوضح «أزيبي» أن «الاعتماد الأكاديمي» هو الركيزة الأساسية لترسيخ الجودة مفهوما وممارسة، مؤكدا ضرورة تبادل التجارب والخبرات الناجحة بين الكليات فى مجالات قياس الأداء والمؤشرات الرئيسة للجودة والاعتماد الأكاديمي، للاستفادة منها، بالإضافة إلى تطبيق آليات وأدوات قياس الأداء وتقييم نواتج التعلم، وربطها بسوق العمل.

من جهتها، أشارت عميدة الكلية الجامعية فى «العارضة»، الدكتورة مروة بكري، إلى أن الملتقى يهدف إلى تحسين نوعية مخرجات التعليم والتعلم الذي يتلقاه طلبة الجامعة، للوصول إلى مستوى معايير المخرجات الدولية، وذلك بالعمل جنبا إلى جنب مع وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال، التي تسعى إلى تحقيق أعلى معايير الجودة فى كل برامجها.