مع انطلاق العام الدراسي الجديد، تشهد الكثير من المخابز في أبها، إقبالاً كبيراً لشراء خبز الصامولي، إذ يحرص الكثير من أولياء الأمور، وخاصة في اليوم الذي يسبق موعد بداية الدراسة، لتوفير القدر الكافي منه لأبنائهم الطلاب.

وقال المواطن يحيى محمد، إنه يحرص على شراء الصامولي يومياً مع بداية الدراسة لإعداد الساندوتشات لأبنائه، فيما أشار أبو خالد "ولي أمر"، إلى أنهم في الماضي كانوا يعتمدون على الخبز المعد في المنزل من طحين البر، إلا أن الطلاب حالياً أصبحوا يعتمدون على خبز الصامولي المحشو بالجبن أو البيض، لتناوله وقت الفسحة.

من ناحيته، قال صاحب مخبز وأسواق آل سلطان بأبها حسن أحمد الشهري، إنه يتوافد إليهم المئات خلال ليلة الجمعة التي تسبق الدراسة، لطلب الصامولي وبعض الأغراض الأخرى التي تخص الطلاب ودراستهم، لافتاً إلى أنه ورغم وجود مخبز داخل السوق، إلا أن إنتاجه لا يوفر طلبات الزبائن، مما يضطرهم لتوفير كميات منه من مخابز أخرى.

وبين محمد عبدالعزيز "خباز"، أنهم يعدون في هذه الأيام من 400 إلى 600 حبة صامولي في اليوم الواحد وهذه الكمية لا تغطى الطلب، كما يعدون أيضا نحو 200 فطيرة صغيرة الحجم محشوة بالجبن والزعتر وهي تستهلك خلال أيام الدراسة بشكل كبير.