يعتبر الهلال والاتحاد وأبها وضمك الأكثر استفادة من الجولة الـ22 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ولعب القادسية دورا كبيرا في تعطيل المتصدر وإتاحة الفرصة أمام الزعيم والعميد، وقفز أبها 3 مراكز وابتعد قليلا عن شبح الهبوط، وقلص ضمك الفارق بينه وبين صاحب المركز الـ13 إلى 5 نقاط، و7 مباريات تكرر نتيجة الدور الأول، وحارس ينقذ فريقه وآخر يجيب العيد.

توقف مضاعف

سيتوقف لاعب الهلال علي البليهي مباراتين خلال الجولتين القادمتين وذلك بعد تلقيه إيقافا مزدوجا حيث تلقى البطاقة الصفراء الرابعة ليتوقف مباراة، كما تلقى بطاقة حمراء مباشرة ليتوقف مباراة أخرى.

غيرة الهاتريك

سجل لاعبو الاتحاد ثاني هاتريك لهم في جولتين على التوالي، حيث سجل مهاجمه البرازيلي رومارينهو هاتريك أمام الوحدة، وكان الصربي إليكساندر بريوفيتش سجل الهاتريك في الجولة الماضية أمام القادسية.

استغلال القاتل

استغل الشباب والهلال الوقت بدل الضائع إذ تعادل الشباب مع القادسية عند الدقيقة 90 +1، فيما سجل الهلال هدف الفوز عند الدقيقة 90 + 4.

نصف الفريق

طبق حارس الباطن الأوروجوياني كمبانيا مقولة الحارس نصف الفريق عندما أنقذ فرصتين خطيرتين في الوقت بدل الضائع من المباراة من أمام عبدالله الجوعي والكاميرون تاوامبا، لينقذ مجهود زملائه الذين استطاعوا الرجوع وتسجيل هدفي التعادل، كما أثبت ذلك حارس القادسية فيصل مسرحي الذي كان سدا منيعا أمام هجمات نادي الشباب.

غلطة الشاطر

أبدع حارس الرائد الجزائري عزالدين دوخه في الذود عن مرماه خلال شوطي مباراة فريقه أمام الهلال إلا أنه أخطأ في الوقت بدل الضائع وتسبب في خسارة فريقه نقطة التعادل أمام الهلال.

اشتعال المنافسة

أشعل القادسية المنافسة على بطولة الدوري بعد أن أوقف جموح الشباب وتعادل معه على ملعبه، وتقلص الفارق بين المتصدر ومطارده الأول الهلال إلى 3 نقاط، وبينه وبين الثالث الاتحاد 7 نقاط.

أخطاء فردية

شهدت الجولة أخطاء فردية تسببت في خسارة ناديي الرائد والوحدة، حيث فاز الهلال بخطأين من الفرحان وعز الدين دوخة، كما كان سبب خسارة الوحدة خطأين فرديين من محمد القرني وحمد الجيزاني، وخطأ لاعب الأهلي الأرجنتيني لوكاس ليما تسبب بالهدف الثالث لضمك.

VAR

تدخلت تقنية VAR واحتسبت هدفا للباطن أمام التعاون، وآخر للهلال في مرمى الرائد، وهدفين للوحدة أمام الاتحاد، وهدف لضمك في مرى الأهلي، وضربة جزاء للرائد أمام الهلال، وأخرى لضمك أمام الأهلي، وضربة جزاء للاتحاد أمام الوحدة.

تنافس مثير

يتصدر هدافو الدوري لاعب الهلال، الفرنسي جوميز، ولاعب الباطن، الأنغولي فابيو إبرو برصيد 15 هدفا لكل منهما، يليهما لاعب الاتحاد، البرازيلي رومارينيو، ولاعب أبها، السويدي كارلوس ستراندبيرج برصيد 14 هدفا لكل منهما.

رغم الغياب

رغم غيابه عن ممارسة هواية صناعة اللعب لازال يتصدر لاعب الهلال عبدالله الحمدان، مناصفة مع لاعب الباطن، الهولندي يوسف جبلي قائمة أفضل صانعي اللعب بـ 8 تمريرات حاسمة لكل منهما، يليهما لاعب أبها، التونسي سعد بقير بـ7 تمريرات حاسمة.

أهداف الجولة

27 هدفا

المحليون

8 أهداف

الأجانب

18 هدفا

بالخطأ

هدف واحد

البطاقات الملونة

38 بطاقة

الصفراء

36 بطاقة

الحمراء

بطاقتان