فاجأ أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي عددا من المطاعم و المقاهي خلال جولته التفتيشية برفقة طواقم رقابية وصحية وذلك للتأكد من التزام الافراد والمنشآت بتطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية للوقاية من انتشار فيروس كورونا بعد عودة تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم و المقاهي وما في حكمهما.

وأوضح الحميدي أن الأمانة سخرت كوادرها الرقابية والصحية من الفرق الميدانية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في الأسواق والمحال والمراكز التجارية، وذلك تماشيًا مع قرارات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الصادرة مؤخرًا.

من جهته، أكد أن الأمانة ستشدد عملها الرقابي على الأنشطة التجارية التي سمح لها مؤخرًا بتقديم خدمات الطلبات الداخلية مثل المطاعم والمقاهي وما في حكمهما، مشيرا إلى أن أمانة المنطقة وبلدياتها ستكثف حملاتها الرقابية والجولات التفتيشية الميدانية إلى الضعف وذلك ضمن الخطط الرامية للوقاية من انتشار فيروس كورونا وحرصا على تطبيق الإجراءات النظامية ورصد المخالفات والتجاوزات بحق المنشآت التي لا تلتزم بالتعليمات الصحية للحد من انتشار الفيروس، مشددًا على أنه لا تهاون في متابعة هذه الإجراءات بهدف الوقاية وحفاظا على صحة الجميع.

ودعا الحميدي المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن مخالفات الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا عبر خدمة البلاغات الموحدة 940.

يذكر أن الأمانة وبلدياتها أغلقت أمس نحو 69 منشأة لمخالفتها الإجراءات الاحترازية بعد أن رصدت أكثر من 311 مخالفة، وطبقت على المخالفين لائحة الجزاءات والغرامات التي حددتها الأنظمة مؤخرا.