مزيد من اللقاحات

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فو دير لاين التوصل إلى اتفاق مع مختبرات بايونتيك-فايزر لتسليم دول الاتحاد الأوروبي أربعة ملايين جرعة إضافية من لقاحها في مارس.

وتتوقع المفوضية تكثيف عمليات تسليم اللقاحات في الفصل الثالث من السنة مع تلقي 300 مليون جرعة، وفق ما أعلنت فون دير لاين للصحافة الألمانية.

سويسرا تضاعف إمداداتها

أعلنت سويسرا توقيع عقد جديد مع شركة فايزر الأمريكية وشريكتها الألمانية بايونتيك لإمدادها بثلاثة ملايين جرعة إضافية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ما يضاعف طلبها على اللقاحات، على ما أعلن المكتب الفدرالي للصحة العامة، موضحا أن الجرعات الإضافية ستسلم بصورة تدريجية اعتبارا من أبريل.

عرقلة صادرات اللقاحات

نفى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وضع أي عراقيل أمام تصدير اللقاحات ضد فيروس كورونا، بعدما وجه إليه الاتحاد الأوروبي اتهامات بهذا الصدد، وأكد «إننا نعارض أي نزعة قومية على صعيد اللقاحات بكل أشكالها».

إعادة توزيع

طلبت دول البلطيق الثلاث من المفوضية الأوروبية أن يستند نظام توزيع اللقاحات ضد فيروس كورونا إلى حاجة الدول وليس إلى تعداد سكانها.

وبقيت ليتوانيا ولاتفيا وأستونيا بمنأى عن الموجة الأولى من الوباء، لكنها أصيبت بشكل مباشر في الأسابيع الأخيرة.

مستوى قياسي

سجلت بولندا مؤخرا عددا قياسيا من الإصابات بفيروس كورونا في 2021، وأعلنت وزارة الصحة عن 17260 إصابة و398 وفاة خلال 24 ساعة.

تمديد الحجر

أعلنت السلطات الفرنسية تمديد الحجر المنزلي المفروض في نهاية كل أسبوع على قسم من ساحل الكوت دازور على ضوء بيانات تفشي الوباء.

الرحلات الداخلية

تعتزم الحكومة البريطانية تخفيض الضريبة على تذاكر السفر للرحلات الداخلية، دعما للانتعاش المرتقب في قطاع النقل الجوي بعد تخطي أزمة الوباء.

تلقيح الجميع

أصبحت ألاسكا، الأربعاء، أول ولاية أمريكية تتيح التلقيح لجميع سكانها اعتبارا من سن السادسة عشرة، خارج أي معايير اختيار.

تدابير الحجر

باشرت جزيرة موريشيوس حجرا منزليا على المستوى الوطني يستمر حتى 25 مارس، للمرة الثانية منذ ظهور أولى الإصابات بكوفيد-19 في الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي قبل عام.