عاد الهلال لصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وواصل الشباب تفريطه النقطي، تقدم الاتحاد مستمر، والتعاون يقفز للرابع والأهلي يواصل التراجع المخيف، والنصر يستثمر ضعف مضيفه، ودائرة الخطر تتسع، وتقنية VAR تتوقف في حفر الباطن، وعاد الهدافون الغائبون إلى ممارسة هوايتهم، كل ذلك كان بنهاية الجولة الـ23 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

مكان الزعيم

استعاد الهلال صدارة الدوري، واستفاد من خدمة الاتحاد بتعطيله للشباب، وتفوق الزعيم على الوحدة، بعدما تغلب الاتحاد على الشباب ليتساوى الفريقان العاصميان من حيث الرصيد النقطي 45 نقطة لكل منهما، إلا أن الهلال يتفوق بفارق الأهداف.

خدمة العميد

خدم الاتحاد نفسه أولا ثم الهلال ثانيا بفوزه على الشباب، ليقلص الفارق النقطي بينه وبين المتصدر إلى 4 نقاط، ويبتعد بالمركز الثالث بـ41 نقطة، عندما تغلب على الشباب الذي خسر 5 نقاط خلال جولتين متتاليتين، وتراجع للمركز الثاني.

فك ارتباط

بفوزه على أبها، قفز التعاون إلى المركز الرابع مستغلا خسارة الأهلي أمام النصر، ومواصلا تقدمه نحو مركز متقدم والمنافسة على مقعد آسيوي، وفك الذئاب الارتباط بينه وبين أبها إذ التقيا من قبل في 3 مباريات فاز كل منهما في مباراة وتعادلا في واحدة، كذلك فعل النصر المتساوي مع الأهلي بـ 8 انتصارات قبل لقائهما لينتصر عليه ويصبح 9 انتصارات مقابل 8 للأهلي.

الكلاسيكو أصفر

شهدت الجولة كلاسيكو الاتحاد والشباب، وكلاسيكو الأهلي والنصر وكسب الأصفران القمتين.

تعطل الـ VAR

تعطلت تقنية الـ VAR في مباراة الباطن والفتح مما أثار غضب إداريي ولاعبي الباطن.

عودة الهدافين

عاد مهاجم النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله ومهاجم الأهلي السوري عمر السومة إلى تسجيل الأهداف، بعدما غاب حمدالله بسبب الإصابة 3 مباريات، حيث كان آخر هدف سجله أمام الفتح في الجولة الـ 16، فيما كان غياب السومة أكثر حيث لم يسجل خلال 5 مباريات وكان آخر هدف سجله في مرمى الوحدة في الجولة الـ17.

انتصار أول

حقق الفتح الانتصار الأول له على ملعب الباطن بعد 3 تعادلات إذ التقيا من قبل في أعوام 2017 و2018 و2019 وخيم التعادل على المواجهات الثلاثة.

تدخلات بالجملة

تدخلت تقنية الفيديو «VAR» واحتسبت 5 ضربات جزاء كانت لصالح القادسية أمام العين، والعين في ذات المباراة، وللاتحاد أمام الشباب، وللهلال أمام الوحدة، وللوحدة أمام الهلال، وألغت هدفا للباطن أمام الفتح، واحتسبت هدفا للوحدة أمام الهلال، وآخرا للهلال في ذات المواجهة.

أهداف الجولة

24 هدفا

المحليون

6 أهداف

الأجانب

18 هدفا

هداف الدوري

يتصدر الفرنسي جوميز قائمة هدافي الدوري برصيد 18 هدفا، يليه مهاجم الباطن الانغولي فابيو ابرو برصيد 15 هدفا، ثم لاعب الاتحاد، البرازيلي رومارينيو ولاعب أبها السويدي كارلوس ستراندبيرج برصيد 14 هدفا لكل منهما.

صدارة ثنائية

يتساوى لاعب الباطن الهولندي يوسف الجبلي، مع مهاجم الهلال عبدالله الحمدان في صدارة قائمة أفضل اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 8 تمريرات حاسمة لكل منهما، يليهما لاعب أبها التونسي سعد بقير بـ7 تمريرات حاسمة.

البطاقات الملونة

43 بطاقة

الصفراء

43 بطاقة

الحمراء

0

- 5 انتصارات شهدتها الجولة و3 تعادلات

- 5 ضربات جزاء احتسبها قضاة الملاعب

- 4 ضربات سجلت وأهدرت واحدة

- 7 لاعبين يتوقفون عن اللعب مع فرقهم في الجولة الـ24

- مهاجم الهلال جوميز يسجل الهاتريك الثاني له هذا الموسم

- 45 لاعبا مهددون بالإيقاف لحصولهم على الكرت الاصفر الثالث