أكد مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في جازان المهندس أحمد القنفذي إن المنصة الوطنية للتبرعات تهدف إلى تكامل الجهود بين القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي والأفراد وتوحيدها بما يُعزز العطاء وحوكمة التبرعات بشكل عام، وطرح المبادرات المعتمدة للمنظمات الأهلية في القطاع غير الربحي بشكل دوري لسد أولويات الاحتياج التنموي من خلال عرض المشاريع والبرامج بشفافية وموثوقية للمانحين والمساهمين من أفراد ومنظمات.

جاء ذلك خلال ترؤسه للورشة التعريفية لمنصة التبرعات الوطنية والذي عقد في غرفة جازان بحضور ممثلي الجهات الحكومية في منطقة جازان. وبين القنفذي أن المنصة تضم مبادرات معتمدة لجمعيات أهلية مرخصة من الوزارة، في منطقة جازان، وذلك من خلال تحديد أوجه صرف التبرعات الصادرة من الأفراد والمنظمات وتوجيهها لمستحقيها من الفئات الأشد حاجة بالإضافة إلى أن جميع الأفراد بإمكانهم الاستفادة من خدمات التبرع عن طريق المنصة بكل يسر وسهولة، وبوسائل دفع إلكترونية متنوعة. وتم استعراض أعمال المنصة للمشاركين في ورشة العمل، والتي تستهدف توعية المتبرعين بالمنصة ودورها في إيصال التبرعات بطرق سريعة جدًا وآمنة.

وبادر ممثلو الجهات الحكومية المشاركين في الورشة بالدعم الكامل للتعريف بالمنصة وذلك من المواقع الدعائية، ومواقع التواصل الاجتماعي، ونشر ثقافة التبرع عبر المنصة الوطنية للتبرعات. وأوضح أمين عام غرفة جازان الدكتور ماجد الجوهري إن الغرفة سوف تعمل على دعم نشر ثقافة التبرع عبر الوطنية للتبرعات، وذلك من خلال إيصال ذلك لرجال الأعمال عبر قنوات الغرفة، وأيضًا المساهمة في دعم التوعية ونشر الثقافة عبر مواقع التواصل الخاصة بالغرفة.