ناقش مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان عبدالرحمن بن دبي الحربي، أوضاع التمريض بالمنطقة وسير العملية التمريضية ومجموعة من الاحتياجات مع مدير عام التمريض بوزارة الصحة الدكتور محمد الغامدي وفريق من الإدارة العامة لشؤون التمريض بالوزارة، عقب جولة الغامدي وفريق عمله التفقدية للتمريض بالحد الجنوبي وزيارة مستشفى أحد المسارحة العام للاطمئنان على الرعاية التمريضية المقدمة.

وأكد مدير التمريض بصحة منطقة جازان أخصائي أول سعد عبدالعزيز آل خيرات زيادة عدد التمريض في مستشفيات المنطقة خلال العام المنصرم بنسبة 19% ممرض وممرضة للعام المنصرم، وإعادة التمريض من خارج المهنة التي حققت تشغيل 347 سريرا.

جاء ذلك خلال استعراضه لمنجزات إدارة التمريض بالمنطقة لمدير عام التمريض بوزارة الصحة الدكتور محمد الغامدي، وأشار إلى تنفيذ مشروع تطوير إدارات التمريض بالمستشفيات من خلال 80 زيارة تدريبية و40 ورشة عمل و3 دورات علمية نتج عنها حصول 7 من أصل 10 إدارات تمريض على الدرجة الكاملة (FULLY MET) في معايير CBAHI بالمنطقة. ومنوها عن تحسين مؤشر أداء فريق وحدة الدعم السريع بالمنطقة (الاستجابة في حالات الطوارئ) من 75% إلى 97%، وباشر الفريق 59 حدثا في الحد الجنوبي. وارتفع مؤشر تجربة المريض في 13 موقعا بعد تطبيق مبادرة ساعة آمنة في أسبوعين فقط.