وافقت الإدارة العامة للاستثمار في وزارة الرياضة على تأسيس شركة نادي أبها، وذلك حسب الأنظمة ذات العلاقة لإيجاد موارد دخل متنوعة، مما يسهم في تطوير النادي في جميع المجالات، وأكد رئيس نادي أبها، أحمد الحديثي، أنها تعد خطوة نحو تخصيص الأندية، وتوفير مداخل خاصة وسنوية، مما يتيح بيع الأندية على شكل شركات مستقبلا أسوة بالأندية العالمية.

شركة شخص واحد

أوضح الحديثي، أن الإدارة تهدف إلى أن تصل إلى مرحلة تصرف بها على النادي والاستثمار في جميع المجالات لتوفير إيرادات في طريق التحول إلى الخصخصة، وأضاف أنهم الآن في مرحلة استكمال الحصول على الموافقات من الجهات لإخراج سجل تجاري باسم النادي أولا، ويسبقها الموافقة من وزارة التجارة، كما أشار إلى أنها ليست شركة مساهمة بل تسمى الآن بشركة الشخص الواحد، ثم بعد أن تتحول إلى الخصصة مستقبلا تتحول إلى شركة مساهمة في خطوة لاحقة وأوضح أن النادي حاليا له مداخيل من اللاعبين، وكذلك أطقم ملابس اللاعبين، وعندما تصبح شركة سيصبح لها مجلس إدارة وقد تتفرع منها شركات فرعية.

لتكون كبيرا تصرف كالكبار

وعن ترشحه لفترة رئاسية ثالثة أجاب الحديثي أنه لم يقرر بعد بشأن ذلك، أما عن فرص بقاء الفريق في الدوري فذكر أن الفريق قادر على البقاء، وبين أن العمل قائم على بقاء الفريق في الامتياز لسنتين أو ثلاث حتى يتقوى ويعتاد على البقاء مع الأندية الكبار، وذكر الحديثي نحن نتمثل بقول الأمير تركي «كي تبقى مع الكبار يجب أن تتصرف مثل الكبار».

استثمار متعدد المجالات، وتشمل أغراض الشركة:

- استثمار وتشغيل علامات النادي التجارية.

- استلام واستثمار أموال الشركة وفوائض أموال النادي، وتحصيل إيرادات تلك الاستثمارات، واتخاذ قرارات البيع والشراء، والتخارج والتمويل والاقتراض، والدخول في كافة المنافسات والمزايدات.

- تشغيل جميع عقود الاستثمار والرعاية والإعلان، والتأجير والاستئجار، والحصول على الخدمات أو تقديمها، والتوظيف ومتابعة تنفيذ تلك العقود وتحصيل إيراداتها وسداد نفقاتها.

- تملك جميع الحقوق الاستثمارية الخاصة بالنادي ولاعبيه وبرامجه ومشاريعه وتسويقها وتشغيلها وبيعها، وإدارة جميع العلاقات مع المستثمرين وتحصيل جميع الإيرادات المتحققة من تلك الاستثمارات، وسداد النفقات الخاصة بها.

- وضع وإدارة جميع برامج العلاقة والاستثمار مع الجماهير وبرامج العضوية، وتحصيل الإيرادات، وسداد النفقات المرتبطة بها.

- إنشاء أو المشاركة في الصناديق الاستثمارية والوقفية والعقارية وغيرها من الصناديق الاستثمارية مع الجهات المرخصة داخل المملكة وخارجها، وتمثيل النادي في مجالس إدارتها، واتخاذ جميع القرارات المتعلقة بها من اشتراك أو تسييل أو تغيير مدير أو توزيعات أرباح، أو غيرها من القرارات.

- إنشاء شركات تابعة داخل المملكة أو خارجها مملوكة لها بالكامل أو بالمشاركة مع مستثمرين محليين أو دوليين، حسب الأنظمة المعمول بها أو الاستحواذ على الحصص في شركات قائمة للدخول في الاستثمارات المختلفة، وإدارة تلك الشركات واتخاذ جميع القرارات اللازمة لتحقيق أغراضها أو التخارج منها.