تزور (MotoGP) بالفعل شبه الجزيرة العربية عبر قطر وقد قامت بذلك لبعض الوقت، بفضل حلبة لوسيل في الدوحة.

الخطة الطموحة هي من بنات أفكار رئيس الاتحاد السعودي للسيارات، الأمير خالد بن سلطان الفيصل، بدلاً من مجرد بناء مضمار وتقديم العطاءات لجولة من البطولة المرموقة، فإن خطط المملكة أكثر جرأة.

ويخطط لبناء مدينة بأكملها، مكرسة للسباق في مجموعة متنوعة من الأشكال، مع رالي، رالي كروس، سباقات عبر الضاحية، موتوكروس، موتو جي بي كلها داخل منشأة واحدة.

10 حلبات

تقرير (Moto.it) قال «في القدية، سنبني مدينة حقيقية للسيارات، مع أكثر من 10 حلبات لاستضافة الرالي، والتزلج الريفي، والرالي كروس، والموتوكروس، لأننا نريد استضافة جميع أعرق المسابقات في العالم، بما في ذلك (MotoGP)، والتي تعتبر واحدة من الرياضات هنا، الأكثر أهمية في العالم».

وتم تصميم المسار للعمل مع (MotoGP) و(F1) و(WEC)، مع تسمية سائق الفورمولا (1) السابق (Alex Wurz) كفنان وراء رسوماته الأولى.

مرحلة أولى

الدائرة في مراحلها الأولى من التصميم، وليس من الواضح ما إذا كانت قد بدأت في وقت كتابة هذا التقرير، رغم أنه يُزعم أنه يبلغ طوله حوالي (8) كيلومترات (4.9 أميال)، وله نكهتان مميزتان:

الأولى عبارة عن قسم تقني وضيق به الكثير من التغييرات في الاتجاه المرتبطة بالمضائق قصيرة إلى متوسطة الطول، الثانية، على يمين وأسفل الصورة أعلاه، أكثر انسيابية ويُزعم أنه مستوحى من (Nordschleife).

مواجهة (Visordown) على حلبة القدية للدراجات النارية، في حين أن انضمام مكان جديد للبطولة ليس بالضرورة أمرًا سيئًا، نأمل ألا يكون على حساب حدث تاريخي آخر يحظى بزيارات جيدة.

هناك الكثير من المناسبات في تقويم (MotoGP)، حيث يزور السيرك سباق يتم استضافته في منشأة على أحدث طراز، بمضمار مذهل ينتج سباقات مذهلة، وللأسف لا يوجد أحد هناك لمشاهدته.