شهد تطبيق (صحتي) منذ ثلاثة أيام توقف إمكانية حجز مواعيد تلقي اللقاح في مراكز متعددة تابعة لعسير، وبالتواصل مع الشؤون الصحية بالمنطقة ذكرت أن الرد مصرح فقط للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، والذي لم يرد حتى وقت كتابة التقرير.

وبشأن ما تداوله البعض أن بالإمكان تلقي اللقاح بمجرد الذهاب إلى المركز دون حجز موعد لم تثبت صحة ذلك، حيث تأكدت «الوطن» من عدم إمكانية تلقي اللقاح إلا بموعد من التطبيق

ثم الذهاب إلى المراكز.

رصد ميداني

ورصدت «الوطن» ميدانيا عددا من مراكز تلقي اللقاح، كما شهدت إقفال مركز لقاحات كورونا بالحي الجديد بخميس مشيط مع تزامن تعليق الموقع وعدم إصدار تواريخ متاحة لطالبي اللقاح.

تواريخ غير متاحة

وأما في محافظة المجاردة استقبل المركز في أيامه الأولى أعدادا كبيرة من المواطنين، وشهد تطعيم أكثر من 100 حالة يوميا بناءً على الأرقام التي تُمنح للمراجعين. بعدها لم يستطع المواطنون الحجز في أي موعد نظرا لعدم إمكانية ذلك، ويقول عايض القرني «لنا عدة أيام نحاول التسجيل ويظهر لنا لا يوجد تواريخ متاحة».

مركز واحد

وقال المواطن أحمد الشهري «استبشرنا خيرا بتوفر لقاح كوفيد19 في محافظة المجاردة، ولكن للأسف لم تدم فرحتنا كثيرا؛ بسبب عدم تمكنا من الحجز بالمركز الصحي الذي تم الإعلان عنه لتلقي اللقاح، على الرغم من أن هناك مركزا صحيا آخر شرق السوق يمكنه خدمة كافة أهالي وقبائل شرق المحافظة، وكذلك المراكز الصحية في مراكز خاط وختبة وعبس كلها يمكن أن تقدم الخدمة للمواطنين وتحد من الزحام الحاصل في المركز الوحيد بالمجاردة».

مراكز عسير:

التطعيم بالسيارة محطة أبها 1

مستشفى أبها الميداني

مركز صحي مدينة سلطان

مركز صحي باحة ربيعة

مركز صحي سبت تنومة

مركز صحي بللسمر

مركز صحي الحي الجديد بخميس مشيط

مركز صحي المجاردة

مركز صحي رجال ألمع