دشن وكيل جامعة جازان للشؤون الأكاديمية، الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق، قافلة طب الأسنان التوعوية في نسختها الثالثة، بحضور عميد كلية طب الأسنان الدكتور هيثم فقيه، ووكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الدكتور وليد الصالحي.

وأوضح إسحاق أن الوصول للطلاب وتوعيتهم بصحة الفم والأسنان، وسط الظروف المفروضة حاليا، يؤكد حرص جامعة جازان ممثلة في كلياتها وأنديتها الطلابية، على المساهمة في العمل المجتمعي. وأشار عميد كلية طب الأسنان الدكتور هيثم فقيه، إلى أن القافلة تستمر على مدى 3 أسابيع وتستهدف الوصول لـ10 آلاف طالب وطالبة، عبر منصة مدرستي، وذلك بعرض برامج اجتماعية توعوية وتثقيفية، لرفع مستوى الوعي الصحي بأهمية الأسنان، وبشكل خاص طلاب المرحلة الابتدائية في 44 مدرسة من مدارس منطقة جازان ومحافظاتها، إضافة إلى 5 مدارس من القطاع الخاص.

وأضاف فقيه أن القافلة في هذا العام، ستركز من خلال التطبيق على تقديم مواد توعوية ويتم تحديثها بشكل دوري، وعمل نظام لمتابعة التفريش اليومي للطفل بطريقة إنجاز المهمات، وعمل خانة تختص بتلقي الاستشارات الطبية عن طريق إيميل الاستشارات الطبية، إضافة إلى إتاحة تسجيل مواعيد لدى عيادات طب الأسنان في الكلية. وكانت الحملة في نسختيها الماضيتين، سجلت تطوع 500 طالب وطالبة من الكلية، إضافة إلى الوصول لـ20 ألف طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية، على مستوى إدارتي تعليم جازان وصبيا، وهو أكبر رقم مسجل على مستوى كليات طب الأسنان في المملكة.