مهما طال غيابه عن الانفراد بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فإن الهلال عائد إلى الصدارة وحيدا وهو ما حدث، فمنذ تنازله عن الصدارة لمصلحة الشباب في الجولة الـ16، وعودته للصدارة في الجولة الـ23 مناصفة مع الشباب، أبى الزعيم إلا أن ينفرد بالقمة، مستغلا سقوط الشباب للمرة الثانية على التوالي، وواصل التعاون تقدمه اللافت، وهو ما فعله النصر، واستمر تراجع الأهلي ونزيفه النقطي، وحسم ضمك ديربي السحاب والضباب لمصلحته، واستفاق العين راميا بالوحدة للمجهول، كل ذلك كان في نهاية الجولة الـ24 للدوري.

ضربة موجعة

تعثر الاتحاد بتعادله مع الرائد، إلا أنه ظل ثالثا وتقلص الفارق بينه والوصيف إلى نقطتين، فيما اتسع الفارق بينه والمتصدر إلى 6 نقاط، إلا أن الضربة الاتحادية الموجهة تكمن في حصول أعمدة دفاعه الاتحاد على بطاقات ملونة تبعدهم عن الكلاسيكو أمام الهلال إذ حصل المصري أحمد حجازي على بطاقة حمراء، ونال زياد الصحفي البطاقة الفراء الرابعة.

قمة زرقاء

ابتعد الهلال بصدارة الدوري بـ48 نقطة مستغلا خسارة الشباب الثانية على التوالي، مستعيدا التفرد بالقمة الغائبة عنه منذ الجولة الـ16، وسقط الشباب في فخ التعاون وخسر أمامه ليواصل تراجعه، ويواصل السكري تقدمه ومحافظته على المركز الرابع.

هاتريك مدافع

سجل لاعب نادي ضمك الجزائري فاروق شافعي اسمه بحروف من ذهب كأول مدافع في تاريخ الدوري السعودي يسجل «هاتريك»، عندما زار شباك المنافس التقليدي لناديه أبها 3 مرات ليقود فريقه إلى انتصار ثمين 4/ 3 في قمة السحاب والضباب، ليكرر تفوق الأحمر على الأزرق في القمة الجنوبية، ويحيي آمال الفارس في البقاء بين الكبار لموسم ثالث.

سباعية عالمية

سباعية النصر في شباك الباطن، كان ضحيتها مدرب السماوي البرتغالي جاريدو، ولحق به مدرب الوحدة الأردني محمود الحديد الذي أقيل بعد نهاية مباراة فريقه أمام العين التي خسرها الفرسان برباعية نظيفة.

رايح جاي

سجلت أندية النصر والهلال والاتفاق والتعاون وضمك فوزها «رايح جاي» على أندية الباطن والقادسية والفيصلي والشباب وأبها على التوالي، فيما كرر الاتحاد تعادله مع الرائد.

VAR

تدخلت تقنية الفيديو VAR واحتسبت 4 ضربات جزاء للنصر أمام الباطن، وللاتحاد أمام الرائد، ولضمك أمام أبها، وللفتح أمام الأهلي، وهدفا للنصر أمام الباطن، وألغت آخر للقادسية أمام الهلال.

صدارة ثلاثية

يتصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف، الثلاثي، لاعب الهلال عبدالله الحمدان، ولاعب الباطن، الهولندي يوسف الجبلي، ولاعب أبها، التونسي سعد بقير بـ8 تمريرات حاسمة لكل منهم، يليهم لاعب أبها صالح العمري، ولاعب القادسية النيجيري ستانلي اوهاويتشي بـ7 تمريرات حاسمة.

ماكينة أهداف

يتصدر هدافي الدوري لاعب الهلال، الفرنسي جوميز برصيد 18 هدفا يليه لاعب الباطن، الكنجولي فابيو ابرو ولاعب الاتحاد، البرازيلي رومارينيهو برصيد 15 هدفا لكل منهما، يليهما لاعب أبها، السويدي كارلوس ستراندبيرج برصيد 14 هدفا

ضربات الجزاء

7 ضربات

مسجلة

3 ضربات

مهدرة

4 ضربات

أهداف الجولة

31 هدفا

المحليون

8 أهداف

الأجانب

22 هدفا

بالخطأ

هدف واحد

البطاقات الملونة

36 بطاقة

الصفراء

32 بطاقة

الحمراء

4 بطاقات