توقعت شركة المملكة القابضة انتهاء الاتفاق لعملية الفحص النافي للجهالة لشراء حصة زين الكويت في شركة زين السعودية المدرجة بالسوق المالية نهاية سبتمبر الجاري.

وذكرت الشركة في بيان أمس أن الاتفاق يهدف إلى استكمال الاستحواذ المقترح بناء على العقد الذي وُقع في شهري أبريل ويوليو الماضيين مع مجموعة زين وشركة زين السعودية بعد النقاش على جميع الشروط العالقة مع جميع الأطراف المعنية بصفقة الاستحواذ.

وكان مصدر في شركة زين الكويت صرح مؤخرا بأن المهلة المنوحة لشركتي المملكة القابضة السعودية وبتلكو البحرينية للقيام بفتح دفاتر زين السعودية ستنتهي في 18 سبتمبر الجاري.

ووافقت زين الكويت في مارس الماضي على بيع حصتها البالغة 25% في زين السعودية إلى تحالـف يضـم شركة بتلكـو البحرينية والمملكة القابضة السعودية مقابل 950 مليون دولار بالإضافة لشروط أخرى تتعلق بتحـمل التحالف الجـديـد لكفالات ديـون مترتـبة عـلى زين السعودية.

واجتمع مجلس إدارة زين مؤخرا مع بنكي باريبا وأجريكول الفرنسـيين باعتبارهما مستشاري الصفقة واستعـرض معهما سير العملية وما تـم فيها من خطوات.

والتوجه العام داخل مجلس إدارة زين الكويت هو المضي في إتمام الصفقة بالشروط التي اتفق عليها مبدئيا مع الطرف الراغب في الشراء.