تسابقت أندية المملكة على الظفر بمواهب مركز جازان الإقليمي لكرة القدم، إذ دعم المركز التدريبي الأندية بنحو 84 لاعبا موهوبا بمختلف الأعمار في الموسم الحالي، وتعد أندية النصر والأهلي وحطين والوطن والتهامي الأكثر استفادة من مواهب المركز.

محاور

استنفر مركز جازان التدريبي جهوده في استكشاف ودعم المواهب، وتنمية مهاراتهم، التي باتت محط أنظار واهتمام الأندية.

ونفذ المركز ورشة عمل، لمناقشة 7 محاور من أجل رفع مستوى العمل والأداء، التي تمثلت في: التعريف بمراكز التدريب الإقليمية، ودورها في تطوير الرياضة السعودية، ومهام العاملين في مراكز التدريب، وآلية استقبال اللاعبين الموهوبين، والتعريف بالخطط والبرنامج الزمني، والأمن وسلامة اللاعبين، واعتماد التقارير والتوثيق، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

ريادة

يعد مركز جازان التدريبي أحد المراكز الإقليمية الرائدة في المنطقة، الذي يقدم خدماته لدعم اللاعبين الموهوبين للأندية والمنتخبات المختلفة، ويحظى بدعم واهتمام وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم. ويهدف المركز التدريبي إلى اكتشاف ورعاية المواهب، وتطوير مستوياتهم الفنية، وتسجيلهم في الأندية، وتوفير الدعم لهم، ونشر اللعبة على مستوى الأندية، ودعم المنتخبات، والمشاركة محليا وخارجيا تحت إشراف كوادر فنية وإدارية متخصصة.

برامج

يواصل المركز التدريبي تفعيل البرامج الرياضية اليومية، ورفع سقف مهارات اللاعبين، وبث روح التنافس بينهم، واعتماد التدريبات المختلفة والمتنوعة، التي تشتمل على تعليم الأسس والمهارات، وإجراء المناورات بين اللاعبين، وتطبيق الأسس الرياضية وإتقانها، وتكريم اللاعبين المتميزين أسبوعيا، وتكريم أولياء أمورهم. ويشرف 10 إداريين على المركز، بقيادة سلطان عواجي، منهم 3 مدربين لفئات 10 و12 و14 العمرية، ومدرب حراس، ومساعدون لجميع الدرجات.

دعم

مراكز التدريب الإقليمية تحت إدارة التطوير والفاعليات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وتهدف إلى اكتشاف المواهب في جميع مناطق المملكة، وتدريبها وفق برامج تدريبية متطورة تحت إشراف كادر وطني مؤهل، وتهدف أيضا إلى دعم المنتخبات الوطنية والأندية. وتتماشى هذه المراكز مع «رؤية المملكة 2030»، ومن تلك المراكز مركز التدريب الإقليمي في جازان الذي يحظى باهتمام كبير مثل باقي المراكز الأخرى، حيث تملك المنطقة مواهب كثيرة، وهي محط أنظار جميع المنتخبات والأندية، حيث إنه في هذا العام تم تقديم 84 لاعبا للأندية بمختلف الأعمار، ومن تلك الأندية النصر والأهلي وحطين والوطن والتهامي.

سلطان عواجي حدادي

مدير المركز الإقليمي لكرة القدم في جازان

-الأندية تنافست على 84 لاعبا

-5 أندية استفادت من تسجيل المواهب

-7 محاور تعزز أداء مركز جازان

-10 إداريين يشرفون على المركز