يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء اليوم، مواجهة ودية من العيار الثقيل، عندما يستضيف منافسه التاريخي منتخب الكويت، على ملعب مرسول بارك، في إطار تحضيرات المنتخبين لاستئناف التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023.

ويقيم المنتخب السعودي معسكرا بالرياض، تحت إشراف الفرنسي هيرفي رينارد.

تنافس تاريخي

مهما كانت مناسبة المواجهة التي جمعت الأخضر والأزرق فإنها لا تخلو من القوة والتنافس المثير، كون المنتخبين الكبيرين يمثلان ديربي الخليج التاريخي منذ السبعينات الميلادية، وحتى تاريخه فدوما ما تشهد مباريات المنتخبين إثارة جماهيرية وإعلامية، وحتى على الصعيد الرسمي، لذا فإن مواجهة اليوم لن تقل عن سابقاتها على الإطلاق.

قائمة أساسية

يحاول مدرب الصقور، الفرنسي هيرفي رينارد الاعتماد على الأساسية للأخضر، على أن يتم إشراك بعض الوجوه المنضمة حديثا، سعيا منه إلى أن يكون الأخضر في قمة جهوزيته لمواجهة فلسطين في الـ30 من مارس الجاري على ذات الملعب، لحساب التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، وكان الصقور أكملوا تحضيراتهم للمواجهة بمران أخير أمس على ملعب مرسول بارك، تحت إشراف رينارد، بدأ بتمارين الإحماء، تلا ذلك تمرين التمرير، بعدها طبقت تمارين تكتيكية، لتختتم الحصة التدريبية بمناروة ترفيهية.

وصول مبكر

بدوره سبق وأن وصل المنتخب الكويتي، منذ وقت مبكر للرياض «الخميس الماضي»، وتأكد سلامة جميع اللاعبين من فيروس كورونا، بعد أن خضعوا للمسحة الطبية فور وصولهم إلى الرياض، وحرص مدرب الأزرق، الإسباني كاراسكو، على عقد محاضرات فنية مع اللاعبين خلال وجود الأزرق بالسعودية، وختم الأزرق استعداداته لمواجهة الأخضر، أمس على ملعب مرسول بارك.

يشار إلى أن الكويت تستضيف المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة، التي تضم إلى جوار منتخبها، أستراليا ونيبال والصين تايبيه.

ويحتل الأزرق المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة، برصيد 10 نقاط، من 5 مباريات، خلف أستراليا بـ12 نقطة من 4 مباريات.

المناسبة

أيام FIFA

التوقيت

20:35

الملعب

مرسول بارك

-الأخضر يستعد لمواجهة فلسطين.

-الأزرق يتحضر للتصفيات الآسيوية.

-مواجهة المنتخبين تتسم بالقوة والإثارة.

-تاريخ حافل يجمع قطبي الكرة الخليجية.