نوه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، بأهمية قطاع الأمن البيئي، من أجل المحافظة على الحياة الفطرية والبيئة، والعناية بها وتنميتها، وتطبيق الأنظمة البيئية وضبط المخالفات، مؤكداً دعم الإمارة والجهات الحكومية لأعمال القوات الخاصة للأمن البيئي، ومساندتهم للقيام بمهام عملهم، للإسهام في تحسين جودة الحياة، وتحقيق تنمية بيئية مستدامة.

شرح المهام

واستقبل أمير جازان أمس قائد القوات الخاصة للأمن البيئي، العميد ركن ساهر بن محمد الحربي، وعدداً من منسوبي القوات فى مكتبه بالإمارة، واستمع خلال اللقاء لشرح عن مهام القوات الخاصة للأمن البيئي، ومسؤولياتها ودورها في حماية مقدرات الوطن البيئية، والعناية بها من خلال إنفاذ الأنظمة البيئية، والمراقبة الأمنية وضبط وردع المخالفين، كذلك تحقيق الالتزام البيئي للأفراد والمؤسسات، والمشاركة في حالات الطوارئ البيئية.

من جانبه، أعرب العميد الحربي عن شكره لأمير منطقة جازان، على اهتمامه بحماية البيئة واستدامتها، ومتابعته لأعمال القوات الخاصة للأمن البيئي.

توعية الشباب

وأكد أمير جازان أهمية دور لجنة مكافحة القات لتوعية الشباب عن أضراره، وحثهم على الابتعاد عنه، وبحث كل مايتعلق بجوانب المكافحة، جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع لجنة مكافحة القات بالمنطقة.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، مبرزا الدور الهام للجنة في العمل التوعوي لكافة شرائح المجتمع، والتعريف بأخطار القات في مختلف المجالات.