أحيا نادي الفروسية بمحافظة أبوعريش أمل الترفيه من جديد، وتجاوز معوقات غياب وافتقار مواقعها بالمحافظة، وفتح ذراعيه لاحتضان مختلف فئات المجتمع، بعد اقتصار نشاط الترفيه على الحدائق للعائلات، والملاعب السداسية، والممشى للشباب والفتيات، والتي لم تروِ حاجة وشغف أهالي وأبناء المحافظة، في وقت رسمت فعاليات الفروسية الفرحة على محيا الزوار، وعززت من توفير فرص الترفيه، وجذب المواطنين والمقيمين، ورسمت خارطة الطريق نحو صناعة ترفيه محلي جديد بأيدٍ وخبرات سعودية متخصصة ومتمرسة.

سحب البساط

وسحب المهنا للفروسية البساط من مختلف الأنشطة الثقافية، والاجتماعية، والرياضية بأبوعريش، بازدياد شعبيتها، وتحول إلى مهرجان ترفيهي، يقدم مراكز تدريبية وترفيهية للشباب والفتيات، وأصبح بيئة جاذبة، وتتراوح أعمار مرتادي النادي، وممارسي اللعبة بين 8 إلى 35 عاما. وبادر النادي في تنفيذ وافتتاح فعالياته،التي تمثلت في: ركوب الخيل للأطفال مجانا، وفتح استقبال التدريب والتأهيل، ومتابعة استعراض فرسان المنطقة بالخيول، ورياضة قفز الحواجز، وتهيئة أماكن مفتوحة للعائلات.

100 متدربة

يشهد النادي إقبالا كبيرا من الفتيات والشباب، لممارسة الفروسية، وتحول إلى ميدان تنافسي لإتقان مهارات التدريب، وركوب الخيل، ويبلغ عدد المتدربات بالنادي 100 متدربة، يمارسن التدريب على أيدٍ متخصصات معتمدات، يملكن المهارات اللازمة.

حلم محقق

قالت المواطنة مايا سمير إن حلمها تحقق بامتطاء صهوة جواد، مشيرة إلى أنها تحلم بممارسة الفروسية وإتقانها، وامتلاك أحد الجياد الأصيلة مستقبلا والتحول إلى فارسة.

استثمار ناجح

أكد رئيس نادي المهنا للفروسية مهنا آل مبارك أن نادي الفروسية يعد أول نادٍ تأسس بالمحافظة، وله العديد من الاهتمامات الممثلة في: تدريب الفرسان على أساسيات ركوب الخيل، وقفز الحواجز، وإيواء الخيول، مشيرا إلى أنه تم افتتاح قسم خاص للنساء لتدريبهن، والذي يتجاوز فيه عدد المتدربات 100 متدربة، وهناك الكثير من المتقدمات للتدريب، مضيفا أنه توجد 42 بايكة للخيول، منها 30 في قسم الرجال، و12 بقسم الرجال، وأنهم يعملون جاهدين لتحقيق أهداف الارتقاء بالفروسية.

حراك إيجابي

بين عضو مجلس المهنا للفروسية إبراهيم البواب، أن فعاليات الفروسية الترفيهية عززت الحراك الإيجابي بالمحافظة، وزادت من شعبيتها لدى أوساط الجمهور، وأثمرت في منافسة الأندية لاحتواء مختلف أطياف المجتمع، من الشباب والفتيات والأطفال وكبار السن، وتقديم كل التسهيلات، والفعاليات الترفيهية.