تعاني أحياء الدرب القديم بمحافظة الدرب، شمال منطقة جازان، توقف وتعثر عدد من المشاريع التي اعتمدت في فترات سابقة مثل مشروع تأهيل وتطوير «وادي عتود»، ومشروع الكوبري في الشارع العام، فضلا عن وجود الكثير من البيوت المهجورة الواجب إزالتها، حيث يطالب الأهالي باستكمال المشاريع، لتنال أحياؤهم جانبا من التطوير والاهتمام.

توقف العمل

قال المواطن إبراهيم رشيد: «حي الدرب يعد من الأحياء القديمة والمشهورة على مستوى المحافظة»، مستغربا «إهمال مشاريع الدرب القديم، فعلى الرغم من البدء في مشروع تأهيل وتطوير «وادي عتود» العام قبل الماضي، توقف العمل، وسبقه مشروع الكوبري الذي اعتمد واختفى». وأشار إلى خطر وجود الكثير من البيوت المهجورة، متمنيا من البلدية والجهات المختصة أن تقوم بإزالتها وتنشئ ملاعب أو حدائق مكانها.

إنجاز المشاريع

أكد المواطن حكم علي أن أبرز مطالب الأهالي تكمن في معالجة وإنجاز المشاريع، مطالبا بإنارة طريق «المسامير» من حي «أبو ثور» إلى الدرب، وكذلك إنارة الممشى والشوارع الداخلية في الأحياء، وإعادة سفلتة طريق الحزام.

إعداد دراسة

أوضح رئيس بلدية محافظة الدرب، المهندس عبدالمجيد مذكور، لـ«الوطن» أن مشروع الكوبري تعثر وتم سحبه، وجار العمل حاليا على إعداد دراسة بشأنه من قبل مكتب هندسي مكلف من الأمانة، وسوف يتم طرحه بعد اعتماد الدراسة وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لهذا المشروع.

وأبان «مذكور» بشأن ملاحظة «وادي عتود» أنه يوجد حاليا مقترح لتأهيل الوادي، وسوف يتم إعداد دراسة ورفعها للأمانة من أجل اعتمادها في حالة توافر الاعتمادات المالية بعد إقرارها من المجلس البلدي.

من مطالب الأهالي

01

سرعة إنجاز المشاريع المتعثرة

02

تطوير وتأهيل حي الدرب القديم

03

إنارة داخلية

04

ملاعب وحدائق

05

إزالة البيوت المهجورة