يخوض فرسان المنتخب السعودي في الـ11 من مساء اليوم بتوقيت المملكة منافسات نهائي بطولة الماستر الدولية لفردي قفز الحواجز التي تختتم اليوم في كالجري الكندية.

ويشارك في النهائي الرباعي السعودي خالد العيد ورمزي الدهامي وكمال باحمدان والأمير عبدالله بن متعب، وهم تمكنوا من التأهل إلى الجولة النهائية من خلال جولتي التصفيات الأولية.

وكان الفارس كمال باحمدان سجل حضورا لافتا الجمعة الماضي بحلوله ثانيا في شوط مصاحب للفعاليات قيمة جائزته المالية 100 ألف دولار أميركي في الشوط.

ولم يخيب باحمدان آمال الجمهور السعودي فقدم مستوى ونتيجة أكدا عودته لمستواه المعهود، فأنهى الجولة الأولى متصدرا، قبل أن يدخل في جولة التمايز إلى جانب الفارسة الكندية (تيفاني) التي دخلت أولا وأسقطت حاجزين وسجلت (8) أخطاء والفارسة الأميركية (لورين هوجو)، وسجلت جولة نظيفة بزمن 43,52 ثانية لتحقق المركز الأول، فيما حقق الفارس كمال باحمدان زمن (47,79) وأسقط حاجزا ليسجل (4) أخطاء.

وبين باحمدان أن البطولة قوية وفرصة للأخضر قبل الوصول والمشاركة في أولمبياد لندن المقبل، وقال "البطولة خطوة مهمة للمنتخب السعودي باعتبارها أقرب البطولات الكبرى قبل الوصول إلى منافسات أولمبياد لندن".

وتطرق الفارس باحمدان إلى الفرس (دلفي) التي شارك بها في البطولة، وهي جديدة بالنسبة له، وقال "البطولة كانت امتحانا قويا لها لارتفاع حواجزها البالغة 160 سم، والحمد الله نجحت في الجولة الأولى بتجاوزها دون أي خطأ، وفي الجولة الثانية أسقطت حاجزا بعد أن انحرفت إلى اليمين قبل الدخول في الحاجز الـ5 مما تسبب بسقوطه في جولة التمايز".