مع ارتفاع عدد متلقي اللقاح في المملكة إلى 4 ملايين، تم إعطاؤهم اللقاح عبر أكثر من 587 موقعا للتطعيم، في كافة مناطق المملكة، اشتكى الكثير عبر منصة twitter من عدم توفير مواعيد للقاحات في مختلف المناطق، منذ أكثر من أسبوعين رغم التحديث المستمر للتطبيق.

وكان رد وزارة الصحة بعد التواصل معها، أنه يتم بشكل مستمر العمل على التوسع في مراكز اللقاحات في المناطق، ورفع الطاقة الاستيعابية للمواعيد وستتوافر مواعيد متاحة للحجز.

أبرز الشكاوى

استفسر سعود بن عبد العزيز من الدمام عن الموعد قائلا: «الأخوة الكرام، بوزارة الصحه أتمنى وجود حل، لا تتوافر مواعيد لحجز اللقاح، أتمنى المساعدة»بينما واجهت زهرة تشرين نفس المشكلة موضحة: «لي أكثر من أسبوعين أبغى أحجز و كله لا يوجد تواريخ مُتاحة، وجه متأمل جرّبت في الليل و النهار ونفس الشيء» بينما قال عالمي:«صار لي فترة أدور حجز بمعارض الجوف سكاكا المواعيد فل وأيضا كافه المراكز الأخرى» وقالت أخرى كيف آخذ اللقاح ومن أسبوع أبحث ولا حصلت؟ وأضاف فيصل أنه لا يوجد مواعيد متاحة في مراكز صحة حائل.

وأكد أبو أحمد على عدم وجود مواعيد في القصيم:«تطبيق صحتي لا يوجد به مواعيد منذ أكثر من الأسبوع في القصيم» وأبان بالمختصر أنه واجهته نفس المشكلة: «الغريب في الأمر حتى خارج مدينة إقامتي لا يوجد توافر لأخذ اللقاح هل هنالك موعد محدد لعودة عمل هذه المستشفيات والمراكز للقاح كورنا ؟ مايقارب 17 موقعا جميعها لا تتوافر بها مواعيد أخذ لقاح كورنا»

الساطي: «ممكن تعطونا الطريقة اللي ناخذ فيها موعد للحجز ؟ لأن لي فترة طويلة على التطبيق للأمانة» وقال مجهوول: «المشكلة الأغلب أخذ خطوة ودخل يسجل جميع مواقع التطعيم فالطايف وخارجها غير متاح حجز الموعد»

مشاكل أخرى

واجه رائد الأحمدي مشكلة أخرى قائلا: «حصلت على الجرعتين ولم تسجل سوى الأولى، بلغت أكثر من مرة والرد واحد - رغم مرور 10 أيام - بلاغك تحت المعالجة !! الرسائل في الخاص لا يوجد فيها أي تجاوب «كما هو مرفق» أرجوكم ما العمل ؟«.

وأشارت أمل Amalltayar @ إلى أنها تواجه مشكلة أخرى: «تطبيق صحتي مسجلني أني أخذت الجرعة الأولى وأنا لم أحصل عليها، ما قدرت أعيد الجدولة والرقم المجاني لوزارة الصحة فقط يرفع بلاغات بدون فايدة» .

وقالت شـهّـد الـزهـرانـي: «لي أسبوعين أبغى آخذ موعد تطعيم لبنتي، وأضيفها تابع يجيني كذا أروح المركز الصحي يقولون خذي موعد، طيب أنا في هذي الحالة كيف أتصرف؟ بنتي داخلة الشهر السادس، وللحين ما تطعمت تطعيمة 4 شهور !!!!؟؟؟؟» .