يتطلع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى استعادة صدارة المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، عندما يستقبل نظيره المنتخب الفلسطيني على ملعب مرسول بارك بالرياض، في مباراة مقدمة من الجولة التاسعة للتصفيات.

خبرة الأخضر



يخوض الأخضر اللقاء وهو في المركز الثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط خلف منتخب أوزبكستان ويملك الصقور مباراة منقوصة، إذ خاض الأخضر 4 مباريات كسب منها اثنتان وتعادل في مثلهما، ولم يتعرض لأي خسارة، بعدما تعادل مع اليمن 2 /2 في افتتاح التصفيات في سبتمبر 2019، وتفوق بعدها على منتخب سنغافورة 3 / صفر، في أكتوبر 2019، قبل أن يتعثر بالتعادل السلبي مع المنتخب الفلسطيني في اللقاء التاريخي الذي جمع المنتخبين في رام الله في نفس الشهر، إلا أنه عوض ذلك بانتصار صعب وثمين على مضيفه المنتخب الأوزبكي 3 /2 في طشقند منتصف نوفمبر 2019، مسجلا 8 أهداف ومستقبلا 4 أهداف، ويريد استعادة القمة التي فقدها بغيابه عن الجولة الماضية، قبل التوقف الطويل. وترجح الخبرة، كفة المنتخب السعودي، فضلًا عن عاملي الأرض والجماهير، التي تقرر حضورها في المدرجات، خلال هذه المباراة بشكل استثنائي بعد قرار عودة الجماهير إلى الملاعب السعودية، اعتبارا من الـ17 من مايو المقبل، وفق معايير أهمها حصول الشخص على جرعتي لقاح فيروس كورونا، بنسبة 40% من السعة الإجمالية لمدرجات الملعب. وخاض الأخضر، مباراة ودية أمام الكويت الخميس الماضي، حسمها لصالحه بهدف عبدالإله العمري. ويتوقع أن يعتمد مدرب الأخضر هيرفي رينارد، على عناصر الخبرة، وعلى رأسهم محمد العويس في حراسة المرمى، وسالم الدوسري وفهد المولد في الهجوم.

التمسك بالآمال



في المقابل، يحاول المنتخب الفلسطيني الذي يتذيل ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، إنعاش آماله في التأهل، ورغم أن مهمته تبدو صعبة في ظل قوة الأخضر، لكن تركيزه سيكون منصبًا على الفوز، خاصة أنه استعان بجميع لاعبيه المحترفين في الخارج، وحصد الفلسطينيون نقاطهم الأربع من انتصار على أوزبكستان في الجولة الأولى في سبتمبر 2019 في رام الله 2 /صفر، ثم خسارة أمام سنغافورة 1/ 2، على إستاد جالا بيسار، فتعادل سلبي مع الصقور في رام الله، قبل الخسارة أمام اليمن في قطر صفر / 1، ثم أمام أوزبكستان في طشقند صفر / 2، في نوفمبر 2019، وسجل لاعبو الفدائي 3 أهداف واستقبلت شباكه 5 أهداف. ووصل الفدائي إلى الرياض قبل أسبوع، بعدما دخل في معسكر داخلي بمدينة الأمل في أريحا، بمشاركة اللاعبين المحليين.

المناسبة

التصفيات الآسيوية المشتركة

المجموعة

الرابعة

الجولة

9

التوقيت

20:30

الملعب

مرسول بارك

موقف المنتخبين

السعودية

لعب

4

كسب

2

تعادل

2

خسر

0

له

8

عليه

4

النقاط

8

الترتيب

الثاني

فلسطين

لعب

5

كسب

1

تعادل

1

خسر

3

له

3

عليه

5

النقاط

4

الترتيب

الخامس

- الأخضر يطمح إلى اعتلاء الصدارة

- الصقور يتفوقون من حيث الخبرة

- المنتخب الفلسطيني ينشد إنعاش آماله

- الفدائي وصل مبكرا إلى الرياض